أفكار مختلفة لإعادة تدوير الأشياء القديمة

لا يجب إلقاء القوارير البلاستيكية، بل من المفيد إعادة تدويرها
لا لإلقاء القوارير البلاستيكية
إعادة تدوير البرطمانات الزجاجية
طرق إعادة تدوير البرطمانات الزجاجية
إعادة تدوير القوارير البلاستيكية
إعادة تدوير القوارير البلاستيكية
ثمة طرق عدة لإعادة تدوير الملابس القديمة
طرق إعادة تدوير الملابس القديمة
لا يجب إلقاء القوارير البلاستيكية، بل من المفيد إعادة تدويرها
إعادة تدوير البرطمانات الزجاجية
إعادة تدوير القوارير البلاستيكية
ثمة طرق عدة لإعادة تدوير الملابس القديمة
4 صور

إعادة التدوير في المنزل سهلة، ومجدية، مع اتباع الخطوات الآتية، علمًا أنّه لا حصر للأفكار، في إطار إعادة استخدام الأشياء القديمة، أو تغيير وجوه استخدامها.

تدوير البلاستيك

طرق متبعة في تدوير البلاستيك
  1. تتوافر الأكياس البلاستيكية بكثرة في المنزل، لذا يمكن إعادة استخدامها في رمي المهملات.
  2. تسهل إعادة استخدام عبوات الحليب البلاستيكيّة الفارغة، بعد قطع الجزء العلوي منها، وملئها بالماء، فتجميده لصنع مكعبات ثلجية للمبرد.
  3. يتجه ناس كثيرون إلى رمي الزجاجات البلاستيكية، في الوقت الذي يمكن استغلالها في زرع الورود أو صنع حصّالة للأطفال...

إعادة استخدام البرطمانات والسروايل القديمة وأكياس الشاي

بعد أن يصبح سروال الجينز غير قابل للارتداء لسبب محدّد، تفيد إعادة استخدامه في أعمال الخياطة
  • حاوية الآيس كريم الفارغة: سواء كانت الحاوية مصنوعة من الكرتون أو البلاستيك، هي تنظّف، لإعادة استخدامها كأداة لتخزين االأدوات الصغيرة والأدوات الحرفية أو لجمع القهوة المطحونة وبقايا الأطعمة.
  • سراويل الجينز القديمة: مهما كان السبب الذي يجعل السراويل غير مناسبة للارتداء مُجدّدًا، هي قابلة لإعادة الاستخدام في أعمال الخياطة المختلفة أو في مسح الأسطح، في إطار التدبير المنزلي.
  • البرطمانات الزجاجية الفارغة: كثيرة هي طرق إعادة استخدام البرطمانات الزجاجية الفارغة، لا سيّما تخزين المأكولات المختلفة.
  • الأقراص المدمجة (السي دي): توظّف الأقراص المدمجة في ديكورات المنزل، فهي تزيّن بالقماش أو الأحجار الزخرفية الصغيرة أو حتّى تطلى بطلاءات مختلفة الألوان، وتوزّع بالقرب من بعضها البعض على الحائط. من جهةٍ ثانيةٍ، تُستخدم الأقراص المدمجة أيضًا في صناعة الحُلي عن طريق تقطيع الأقراص إلى أشكال وأحجام صغيرة، مع استخدام الغراء للربط بين القطع، التي توضع في الجانب اللمّاع منها لأعلى.
  • أكياس الشاي: تفيد إعادة استخدام أكياس الشاي، في تهدئة انتفاخ العينين، عن طريق تبريد الأكياس في الثلاجة ثم وضع كيس واحد منها على كل عين. أضف إلى ذلك، يُهدّئ كيس الشاي، بعد استخدامه، وتبريده في الثلّاجة، من لدغات الحشرات والحروق الطفيفة. كما يُمكن الحصول على حمّام هادئ عن طريق إضافة أكياس الشاي المستعملة إلى ماء الاستحمام.