جامعة الإمام تدعم مواهب ومشروعات طالباتها بفعالية "سكة"

منطقة الفن في سكة
منطقة الفن في سكة
متجر بلاك ستان
متجر بلاك ستان
شموع نوف الرويلي
شموع نوف الرويلي
مشاركة أمل العقيل
مشاركة أمل العقيل
العاب الارجوحة في سكة
ألعاب الارجوحة في سكة
فعاليات سكة
فعاليات سكة (2)
باوتش نفلاء السبيعي
باوتش نفلاء السبيعي
براند في الفضل
براند في الفضل (1)
منطقة الفن في سكة
متجر بلاك ستان
شموع نوف الرويلي
مشاركة أمل العقيل
العاب الارجوحة في سكة
فعاليات سكة
باوتش نفلاء السبيعي
براند في الفضل
8 صور


أقامت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فعالية "سكة" تحت شعار آفاق واسعة وبيئة داعمة؛ لدعم الطالبات وتسليط الضوء على مواهبهن ومهاراتهن، إلى جانب ترفيههن، وذلك برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة نوف عبد العالي العجمي، ومشاركة وحدة الأنشطة الطلابية لثلاثة أيام متتالية، بدءاً من 27 مارس، في المبنى الإداري في الجامعة. وقد تجولت "سيدتي" في أرجائه لرصد المشروعات المشاركة وأبرز الفعاليات.

تتكون الفعالية من أربعة أقسام رئيسة، وهي منطقة أرجوحة للألعاب الجماعية الضخمة، وأبرزها رمي السهام، ومنطقة مستراح للكافيهات والمطاعم، وفن للمكياج الحي، والدورات، وهي دورة فن تنسيق الزهور، بتقديم وضحى المساعد، وورشة تصوير المنتجات، قدمتها رغد زعلة، وتختتمها سهام العيسى بفن تغليف الهدايا،وبزنس لعرض متاجر ومشاريع الطالبات بشراكة استراتيجية مع بنك التنمية الاجتماعية، الذي قدّم أيضاً ثلاث دورات أونلاين ، الأولى منها بعنوان ثقافة العمل الحر، بتقديم سهام الزهراني، ودورة نموذج العمل التجاري بتقديم واجد العنزي، واختتمت الدورات سهام الزهراني بدورة بناء العلامة التجارية للمشروعات والتسويق الإلكتروني، كما شاركت عمادة الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة بتقديم الاستشارات والخدمات.

الهوية العربية

في البداية، تحدثت في تصريح خاص لسيدتي نت الجوهرة الداوود، طالبة في كلية الحاسب والمعلومات تخصص علوم حاسب وصاحبة متجر دثار المختص بالهوية العربية، عن عرضها لمنتجات بطابع عربي بعبارات مخطوطة يدوياً وكل فترة يتم تجديدها بعبارات ومنتجات مختلفة، منها الحقائب القماشية أو الستيكرات والأكواب الورقية والميداليات والبروشات والتيشيرتات والبلوڤرات.
وعن فعالية سكة بشكل خاص، تعلق أنها تُقام لأول مرة في جامعة الإمام، وتدعم المشروعات الناشئة للطالبات، وغير محصورة بمعرض وينتهي؛ فهي مستمرة بتقديم دورات تدريبية تدعم المشروعات وتطوّرها كي لا تتوقف.

أجود الخامات

فيما استعرضت نجد منصور، صاحبة براند أوڤرلوج، بلوفرات وتيشيرتات بتصاميم خاصة، وعما يميزها تقول: السر هو جوده القماش؛ إذ قطعنا رحلة في البحث وتجربة الأقمشة حتى وصلنا إلى هذه الخامة، وفرصة جميلة أن نكون في سكة، فقدت زادت مبيعاتنا كثيراً، ولم أتوقع ذلك؛ إذ إنني لم أجهز بهذه الضخامة في اليوم الأول، واستعددت فيما بعد.

شموع عطرة

بينما تشاركنا نوف الرويلي، صاحبة متجر كندرستور لصناعة الشموع المعطرة بأشكال مختلفة ومبتكرة، أبرز منتجاتها، وهو شمعة بكوب القهوة، وتضع فيها شكل حبات البن والشوكولاتة ورائحة القهوة، وكذلك أكواب الأيسكريم والحلويات والأشكال الكلاسيكية بروائح مختلفة.

 

مرايات محفزة

وتعلّق سارة اليمني، صاحبة مشروع ايكو لتصميم المرايات، بأنها تضع العبارات التحفيزية عليها بناءً على طلب العميل، وكانت تتخصص في الطلبات الداخلية، ومن ثم أصبحت خارجية للكافيهات والصالونات، وتقول: أنشأت حملة إعلانية لتوفير المرايات إلى مائة مؤثرة، ومن ثم شاركت في فعالية سكة التي أفادتني تسويقياً، وتعرفت فيها على مواهب وإبداعات الطالبات.

الجلود بالأسماء

وعن رنا المسلم، مسؤولة متجر بلاك ستان للمنتجات الجلدية، فهي تتحدث عن المشروع قائلة: يحمل أسماءً بالمعدن أو الحفر أو الطباعة بأسعار في متناول الجميع، مثل أغطية السيارات وحاملات البطاقات وماسكات الأكواب والجوالات والميداليات، وتُنفذ بتصاميم الزبائن.

مكياج الموضة

وتتفاعل غيداء الرشيد مع الزائرات بوضع مكياج ترندي، وعن الإقبال تقول: أنا من طالبات وحدة الأنشطة الطلابية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، شاركت  برفقة زميلات لي في  فعالية سكة بالرسم على الوجه بالجليتر والألوان الفرايحية والكريستالات، والاقبال على ذلك جيد من قبل الطالبات وبذلك أجد أننا وضعنا لمسة جميلة لفعالية سكة.

 

مزيد من المتاجر

فيما تستعرض أمل العقيل، في متجر ألف، تصميم وصنع الاكسسوارات بحروف حسب الطلب مطلية بالذهب، منها الخواتم وأساور الجلد والسلاسل، وتعرض ريم العمار تصاميم الأزياء، وتقدم نفلاء السبيعي متجرها الإلكتروني لأفضل وأجود أنواع الباوتشز، وغادة اليحيى التي تصمم عطوراً بأجود الزيوت العطرية المختارة بدقة لتناسب مختلف الشخصيات.