يبلغ 90 عاما ويرفض دخول موسوعة جينيس.. قصة أكبر سائق شاحنة في العالم

صورة السائق العجوز وزوجته
بريان ويلسون وزوجته مافيس - الصورة من موقع أخبار 24
صورة أكبر سائق شاحنة في العالم
السائق البريطاني بريان ويلسون يقود شاحنته - الصورة من موقع صحيفة ميرور
صورة السائق العجوز وزوجته
صورة أكبر سائق شاحنة في العالم
2 صور

كان بريان ويلسون خلف عجلة القيادة لما يقرب من 70 عامًا. في حياته المهنية، لم يتعرض أبدًا لأي حادث. يستيقظ بانتظام في الساعة 4 صباحًا ليكون على الطريق بحلول الساعة 5 صباحًا ولا تظهر عليه أي علامات للتباطؤ أو الكسل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن سائق الشاحنة النشيط قد وصل للتو إلى 90 عامًا، ورغم كبر سنه، إلا أن نشاطه لم يقل أبدًا في أي يوم يذهب فيه إلى العمل. حيث كان بريان ويلسون خلف عجلة القيادة لما يقرب من 70 عامًا.

ووفقا للصحيفة، فإن السبب الوحيد الذي جعل ويلسون لم يكن يسلم كالمعتاد في عيد ميلاده التسعين يوم الخميس الماضي، هو أن شاحنته جاهزة للإصلاح.

لم يتعرض بريان أبدًا لأي حادث طيلة سنوات القيادة التي قضاها، وكانت أطول مدة قضاها خارج العمل سبعة أسابيع عندما كسرت قدمه في سن الأربعين.

وقال سائق الشاحنة النشيط إنه "لا بد لي من الذهاب لفحص طبي لتجديد رخصة قيادتي كل عام، وفي كل عام أنجح فيها.. سأستمر في ذلك لأطول فترة ممكنة. أنا معتاد على فعل ذلك، إنه مجرد جزء من الحياة.. أحيانًا أستيقظ في الرابعة صباحًا للانطلاق في الطريق في الخامسة صباحًا.. وأشعر بالقلق من الاسترخاء في المنزل إذا كنت خارج العمل. أريد فقط العودة إلى العمل بعد بضعة أيام".

وبدأ بريان، من شيفيلد بجنوب يورك، قيادة شاحنات مصفحة خلال خدمته الوطنية عام 1950 عندما كان متمركزًا في ألمانيا، وعندما عاد إلى بريطانيا بعد تعرضه للسرقة، بدأ في تسليم البنزين لـ Esso في عام 1953، بعد ذلك بعام، أسس والده شركة نقل، E. Wilson & Sons، والتي تولى براين مسؤوليتها في السبعينيات. يديرها منذ ذلك الحين وهو يقودها أيضًا لشركة Ember Transport.

الأب لأربعة أطفال متزوج من مافيس، البالغة من العمر 88 عامًا، منذ 68 عامًا، بعد أن قابلها في أرض المعارض وعمرها 15 عامًا.

يعزو برايان طول عمره إلى أسلوب حياته الصحي. وأضاف: "لطالما حافظت على لياقتي، أحب الرياضة. كنت ألعب الكريكيت حتى بلغت الستين من عمري. توقفت فقط لأن الفريق تفكك".

كانت عائلة ويلسون تدرس استدعاء كتاب غينيس للأرقام القياسية لمعرفة ما إذا كان بإمكانه أخذ لقب أكبر سائق لوري رسميًا، لكن بريان يقول إنه "لا يريد هذه الضجة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»