تطبيق زوم يضيف تقنيات جديدة استعدادا لانتهاء أزمة كورونا

صورة تطبيق زووم
تطبيق زووم للاجتماعات عن بعد
صورة من اجتماعات زووم
اجتماعات زووم خلال أزمة كورونا
صورة تطبيق زووم
صورة من اجتماعات زووم
2 صور

يستكشف تطبيق زوم للاجتماعات، تقنيات العصر الجديد للاستفادة من نموذج العمل الهجين الذي من المقرر أن يتشكل مع تضاؤل ​​الوباء وعودة الناس إلى مكاتبهم، حسبما قال رئيس أسواق الهند وسارك.

وقال سمير راجي، إن الخطط جارية لتتجاوز كونها مجرد تطبيق لإجراء مكالمات فيديو إلى منصة تعاون.

قال راجي إن تقنيات العصر الجديد التي يتم استكشافها لإضافة ميزات إلى منصة Zoom ستجعلها "أكثر روعة" ويمكن الوصول إليها وأكثر صلة بالموضوع، حيث يعود العالم للعمل في المكتب بشكل أو بآخر. قال لـ ET: "يمكن أن تكون صورًا رمزية، أو عالمًا افتراضيًا، أو تفاعلًا افتراضيًا، أو قد يكون إنترنت الأشياء ، أو أشياء أخرى متعددة".

في الأسبوع الماضي، قدّمت Zoom ميزة الصور الرمزية، والتي ستحل محل مظهر المستخدم أثناء مكالمة فيديو بمظهر حيوان افتراضي يعكس حركات رأسه وتعبيرات وجهه.

وقال راجي: "السوق يتغير وسيتعين على أي منظمة أن تتطور حول ذلك.. تتحدث الشركات عن دمج التعاون في مهام سير عملها، وهذا ما نقوم به. لم نعد مجرد تطبيق لإجراء مكالمات فيديو، بل أصبحنا منصة تعاون كاملة".

وسجلت شركة اتصالات الفيديو المدرجة في بورصة ناسداك إيرادات بلغت 4.099 مليار دولار، بزيادة 55٪ العام الماضي. لكن Zoom، الذي أصبح اسمًا مألوفًا خلال فترة الوباء، شهد نموًا بطيئًا في الأرباع القليلة الماضية. خلال الفترة من نوفمبر 2021 إلى يناير 2022 "تنتهي السنة المالية للشركة في يناير".

وتابع راجي: "إذا كنت ترغب في الاستفادة من مجموعة المواهب في المدن والبلدات، خاصة في المناطق النائية، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى بنية تحتية جيدة واتصال جيد وحضور جيد هناك. يصبح هذا في بعض الأحيان تحديًا في بلدنا. وهذا شيء نحتاج إلى افعل، وأنا لا أتحدث حتى عن ولايات أقصى الشمال الشرقي.. تزداد صعوبة الأمر في تلك المناطق".

وأضاف أن مشكلات البنية التحتية هذه تلعب دور المفسد أيضًا عندما يتعلق الأمر بتقديم الخدمات، لا سيما شيء مثل الرعاية الصحية عن بُعد والتطبيب عن بُعد. "هذا هو الوقت الذي نحتاج فيه إلى أنواع مختلفة من الوظائف، مثل الترجمة ودعم اللغة المحلية".

أكد سمير راجي أن Zoom كمنصة يمكن دمجها في أي تطبيق أو في مسارات عمل الشركة أو مع تقنيات مختلفة. قال إن عددًا من الأشياء على لوحة رسم الشركة.. تخيل أنك تستطيع إدارة مكيف الهواء من خلال واجهة Zoom أو إدارة الستائر في غرفة الاجتماعات من خلال Zoom. هذا هو إنترنت الأشياء. يتم الآن تغيير غرف مؤتمرات الفيديو الكبيرة. لست بحاجة إلى تطبيقات متعددة أو أجهزة متعددة لإدارة ذلك. يمكنك القيام بذلك من خلال جهاز واحد موحد وتطبيق هو Zoom".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»