هيئة المساحة تدعو للمشاركة في مبادرة "ساعة الأرض" بإطفاء الأنوار في المملكة

ساعة الأرض
ساعة الأرض
هيئة المساحة الجيولوجية
هيئة المساحة الجيولوجية
ساعة الأرض
هيئة المساحة الجيولوجية
2 صور

مساهمة في تقليل استهلاك الطاقة لتحسين البيئة، دعت هيئة المساحة الجيولوجية للمشاركة في مبادرة "ساعة الأرض"، من أجل بيئة نظيفة مستدامة، وذلك بإطفاء الأنوار والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية، بالمشاركة مع كل دول العالم، من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساءً.

وأوضح رئيس قسم الجيولوجيا بالهيئة بالهيئة سابقاً، الدكتور خالد بانخر، أن العالم يحتفل كل عام في 26 مارس بـ"يوم الأرض"، وذلك تعبيرًا عن تضامنه مع الجهود المبذولة للسيطرة على عوامل التغير المناخي للأرض

وأشار بانخر إلى أن هيئة المساحة تعمل على استكشاف مصادر مستدامة وصديقة للبيئة لإنتاج طاقة كهربائية من مصادر جيولوجية متجددة، تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية للمساهمة في تحسين بيئة المملكة.

وقد أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية في وقت سابق، عن بدء مشروع تطوير الأرشيف الجيولوجي وبناء المكتبة الرقمية، بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية الصينية.

ماهي ساعة الأرض

تُعد ساعة الأرض حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتَمعات ومُلّاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 -في توقيت الدولة المحليّ- في يومِ أحد أيّام السبت في شهر مارس، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.[ وكانت مدينَة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في عام 2007، ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليُصبِح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

ساعة الأرض تُقام في آخر يوم سبت من أيام شهر مارس كل عام، وذلك من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة.

الهدف من مبادرة ساعة الأرض

يهدف القائمون على مبادرة ساعة الأرض إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات إلى اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يومياً ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"