مقدار التعويض للمتعطل عن العمل في نظام "ساند"

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

كشف الحساب الرسمي التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن مقدار التعويض الذي يستحقه المستفيد من نظام التعطل عن العمل "ساند"، حيث نشرت المؤسسة على حسابها إنفوجرافيك توضيحي يحدد مقدار التعويض عند استحقاقك لساند.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية خلال المنشور أنه يصرف التعويض بواقع 60% من أجر المسجل خلال الثلاث أشهر الأولى، و50% من أجر المسجل خلال التسعة أشهر المتبقية، وفي الـ7 من مارس الماضي، أعلنت التأمينات الاجتماعية آلية التقديم على تعويض التعطل عن العمل "ساند".

آلية التقديم على تعويض التعطل عن العمل ساند

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة المتضررين من التعطل عن العمل لسبب خارج عن إرادتهم إلى سرعة تقديم طلب من خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل خلال المدة المحددة لذلك، وشملت خطوات التقديم على تعويض الآتي:

- قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالتأمينات أون لاين.

- اختر أيقونة التعطل عن العمل.

- اختر أيقونة طلب ساند.

- قم بإدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ومن ثم ارسل الطلب.

في النهاية ستظهر لك رسالة تنص على نجاح طلبك، تتضمن أنه في حالة اعتماده ستصل لك رسالة نصية للتأكيد.


نبذة عن نظام ساند

جاء الهدف من تدشين نظام ساند لرعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته، وتقوم فكرة البرنامج على سد الفجوة التي تحدث عند الانتقال بين وظيفتين، عبر توفير الحد الأدنى من الدخل للمتضرر وأسرته.

الجدير بالذكر أن نظام "ساند" يطبق على جميع السعوديين دون سن الـ59 الخاضعون لفرع المعاشات بموجب نظام التأمينات الاجتماعية.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"