طرق إزالة آثار الكحل تحت العين

إزالة الكحل تحت العين
إزالة الكحل تحت العين
كيفية إزالة الكحل تحت العين
زيت جوز الهند لإزالة الكحل تحت العين
أسهل الطرق لإزالة الكحل تحت العين
مزيل مكياج العيون إحدى الطرق السهلة لإزالة الكحل تحت العين
3 طرق لإزالة آثار الكحل تحت العين
طرق إزالة آثار الكحل تحت العين
إزالة الكحل تحت العين
كيفية إزالة الكحل تحت العين
أسهل الطرق لإزالة الكحل تحت العين
3 طرق لإزالة آثار الكحل تحت العين
4 صور

الكحل هو أحد مستحضرات المكياج التي تلاقي شعبية كبيرة بين النساء العربيات، كونه يعزز من جمال العين ويجعلها أكبر وأكثر اتساعاً. إلا أن نساء كثيرات يعانين من صعوبة إزالة الكحل تحت العين بطريقة لا تؤذي العين وتسبب حساسية للجلد الحساس المحيط بالعين. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال، طرق إزالة آثار الكحل تحت العين، وهي جميعها آمنة وسهلة ولا تحتاج الى الكثير من الوقت.

تابعي المزيد: نصائح لمكياج الجميلات السمراوات


إزالة الكحل تحت العين بالفازلين

الفازلين فعال جداً في إزالة الكحل تحت العين


يعد الفازلين الحل الأسهل والأكثر فاعلية لإزالة آثار الكحل تحت العين، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة الحساسة حول العين. اغمسي عود تنظيف الأذن بالقليل من الفازلين، وامسحي به منطقة تحت العين، بحركات تمتد من الداخل نحو الخارج. والأفضل، دهن الفازلين وتركه لمدة 10 دقائق، لتقومي بعدها بمسحه. واحرصي على عدم ملامسة الفازلين للعين، منعاً لاحمرارها أو تهيّجها.


إزالة الكحل تحت العين بمزيل مكياج العين

مزيل المكياج طريقة سهلة لإزالة الكحل تحت العين


كذلك، يعد مزيل مكياج العين أحد أفضل الخيارات لإزالة آثار الكحل تحت العين. لكن، احرصي على اختياره بعناية، فإذا كنت تستخدمين الكحل المضاد للماء، استخدمي مزيل مكياج العين الذي يحتوي في تركيبته على الزيت. أما إذا كانت بشرتك حساسة، فاحرصي على استخدام مزيل مكياج العيون المائي الذي بالإمكان أيضاً استخدامه للتخلص من الكحل السائل. ضعي كمية مناسبة من مزيل مكياج العين على قطعة قطنية، وامسحي بها منطقة تحت العين بحركات هادئة تتجه نحو الأسفل، مع الحرص على عدم الفرك منعاً لإلحاق الأذى بمحيط العين.


إزالة الكحل تحت العين بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند لإزالة الكحل تحت العين


يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية استخداماً لأغراض جمالية، بما فيها تنظيف الكحل تحت العين، وهو آمن جداً ويعمل على ترطيب وتنعيم البشرة الحساسة حول العين، ويساعد في تحليل الكحل، مما يسهل عملية إزالته. دلكي منطقة تحت العين وخط الرموش بزيت جوز الهند باستخدام أطراف أصابعك، وبحركات هادئة ذهاباً وإياباً. اتركي الزيت لثوان عدة، من ثم قومي بإزالته باستخدام قطعة قطنية صغيرة.
ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: تطبيق أحمر الشفاه على الطريقة الكورية