الحذر واجب - لصوص السيارات يستخدمون التكنولوجيا لسرقة السيارات الحديثة

استخدام التكنولوجيا لسرقة السيارات الحديثة
استخدام التكنولوجيا لسرقة السيارات الحديثة


لصوص السيارات، وبغض النظر عن أنهم مجرمين، إلا أنهم معروفون بالذكاء، وليس صعبًا عليهم أن يبتكروا طرقًا جديدة لارتكاب جرائم السرقة، ومع التقدم التقني في عالم السيارات، أصبحت سرقة السيارات تتم بطرق غير تقليدية، حيث تم أصبح اللصوص يستخدمون حِيلًا جديدة وغير مألوفة، وأصبح اللصّ يتقن اختراق الأنظمة الحديثة في السيارات عبر الحاسوب.

 

سرقة السيارات باستخدام التكنولوجيا
سرقة السيارات باستخدام التكنولوجيا


 
 
السيارات الأكثر عرضة للسرقة


وفي هذا الشأن، أعلن نادي السيارات "إيه دي إيه سي ADAC" الألماني، أن السيارات التي تعتمد على نظام "كيليسس-غو Keyless-Go"، أو ما يُسمى "مفتاح التحكم عن
بعد"، تكون عرضة للسرقة بصورة أكبر عن السيارات التقليدية، حيث يتم فتح أبواب هذه السيارة بمجرد اقتراب مالكها منها، ثم يتم تشغيل المحرك بمجرد الضغط على أحد الأزرار.

 

محاولة فتح باب السيارة لسرقتها
محاولة فتح باب السيارة لسرقتها


وكشف نادي السيارات، عن عدد من الطرق الحديثة التي يستخدمها اللصوص لسرقة نظام مفتاح التحكم عن بعد، وذلك عبر قيامهم بتمديد الإشارات اللاسلكية بين السيارة والمفتاح، ليتمكن اللصّ من اختراق السيارة، كما أن الأجهزة المطلوبة لهذه التقنية ليست باهظة التكلفة ومتوفرة.
 
وأضاف النادي، أنه يمكن أيضاً عمل نسخة إلكترونية للمفتاح، حيث يتم استخدام مفتاح يعرف باسم "بلانكو"، والذي يمكن تهيئته ليصبح مثل المفتاح الأصلى، وذلك بتوصيل جهاز "لابتوب" في قابس جهاز الفحص بالسيارة، وقراءة البيانات وتخزينها على مفتاح عادي، حيث يمكنه سرقة السيارة به، لذا لا يجب ترك مفتاح السيارة للغرباء لأي سبب.
 
ومن الحيل الجديدة للسرقة التي أعلن عنها نادي السيارات "إيه دي إيه سي ADAC" الألماني، هي أن اللصّ يقوم بمنع إغلاق السيارة بواسطة الأجهزة الإلكترونية، وذلك بإرسال إشارة تشويش لتبقى السيارة مفتوحة، ولكي يتمكن بعد ذلك من فتح السيارة بسهولة، وتنجح هذه الطريقة في حال عدم انتباه مالك السيارة إلى إشارات الإضاءة أو صوت قفل الأبواب.