اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل تطبيقات تقسيم سرعة الإنترنت على المستخدمين

إكتشف أفضل تطبيقات تقسيم سرعة الإنترنت على المستخدمين
إعداد الراوتر

قد يلجأ الكثير من مالكي شبكات الواي فاي إلى تقسيم سرعة الإنترنت على المستخدمين خاصة عندما تشمل الشبكة عدد كبير من المستخدمين من العائلة أو الأصدقاء أو عند إعطاء كلمة المرور لأحد الجيران.

تابعوا المزيد: كيفية حل مشاكل الواي فاي

ويعتبر تقسيم سرعة الإنترنت بين المستخدمين هو أحد الإجراءات التى تحدد استهلاك كمية كبيرة من الإنترنت ومنع المشتركين الآخرين من أن يقوموا بتحميل تطبيقات وبرامج تتطلب مساحة كبيرة، ووفقا لما ورد عن موقع Tech With Tech فهناك الكثير من التطبيقات التى عندما تقوم باستخدامها تعمل تلقائيا بتقسيم سرعة الإنترنت بين المستخدمين ومنها:

تطبيق TMeter

فتطبيق TMeter من مميزاته السماح لك بالتحكم في سرعة أي عملية دخول من على الويندوز تصل إلى الشبكة، كما يضم على قائمتة ميزات كبيرة منها تصفية عناوين URL، وحسابات المستخدمين المضمنة، ومراقبة المضيف، وتسجيل حركة المرور للإبلاغ أو قاعدة البيانات.

ويقوم TMeter بالتحكم في سرعة البرامج عن طريق تعيين عوامل التصفية، وتوفر لك النسخة المجانية من إنشاء ما يصل إلى أربعة مستخدمين باستخدام عامل التصفية، وبامكانك تعيين حد السرعة الإجمالي لعملية ما، وتمكين حد حركة المرور لحظر السرعة أو تغييرها، وإنشاء جدول، وتمكين تسجيل الحزمة، وتمكين تسجيل رأس المضيف.

تابعوا المزيد: اكتشف "باس ورد" الواي فاي المُخزن على الهاتف الأندرويد بهذه الخطوات

تطبيق NetBalancer

هو تطبيق معروف ومنتشر لإدارة النطاق الترددي، وبامكانك استخدامه بطريقتين مختلفتين، منها تعيين حد لسرعة التنزيل أو التحميل أو تحديد أولوية، وبهذا البرامج ذات الأولوية الأعلى يتم منحها مساحة أكبر من النطاق الترددي الذي تحتاجه وتعمل البرامج ذات الأولوية الأقل بسرعات منخفضة عند الحاجة إليها.

فمن الممكن أيضا تعيين أولوية لبرنامج قيد التشغيل من خلال الضغط علي زر الماوس الأيمن فوق الإدخال في النافذة وتقوم بتعيين أولوية التنزيل أو التحميل إلى منخفضة أو متوسطة أو عالية أو محدودة أو حظر أو تجاهل.

ويوجد ثلاث قواعد كحد أقصى يمكن تطبيقها حيث يمكنك تكوين حدود معينة وفقًا لجدول، كما يوجد ايضا بعض القواعد الافتراضية لتبدأ بها، بما في ذلك واحدة حظر عناوين IP للقياس عن بُعد من على أنظمة التشغيل Windows 10 و8 و7، كما يتوفر مراقب حركة مرور درج يعمل على شريط المهام مع نافذة حركة مرور مرئية للتشغيل كأداة منفصلة.

تابعوا المزيد: بخطوات بسيطة.. كيف تكتب بخط "غامق" أو "مائل" على واتس آب؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»