الإمارات والسعودية تتصدران الدول العربية في مؤشر السعادة العالمي 2022

الدول الأكثر سعادة
أكثر الدول سعادة فى العالم - الصورة من موقع blog.deliveringhappiness.com
الدول الأكثر سعادة
خريطة توضح مؤشر سعادة الدول - الصورة من موقع worldpopulationreview.com
الدول الأكثر سعادة
تقرير أكثر الدول سعادة فى العالم - الصورة من موقع blog.deliveringhappiness.com
الدول الأكثر سعادة
الصورة من موقع .internationalinvestment.net
الدول الأكثر سعادة
الدول الأكثر سعادة
الدول الأكثر سعادة
الدول الأكثر سعادة
4 صور

تصدرت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، الدول العربية مؤشر أكثر دول العالم سعادة ، حسب تقرير السعادة العالمي الذي نشرته شبكة حلول التنمية المستدامة ، فيما حافظت فنلندا على لقب أكثر دول العالم سعادة للعام الخامس على التوالي، وفقًا لتقرير السعادة العالمي لعام 2022 الذي تنشره الشبكة التابعة للأمم المتحدة.

• تقرير السعادة يستخدم بيانات 150 دولة

خريطة توضح مؤشر سعادة الدول - الصورة من موقع worldpopulationreview.com


حسب موقع worldpopulationreview.com، ففي ظل الأحداث المضطربة التي يضطلع بها العالم من حروب ووباء ، خرج تقرير السعادة العالمي 2022 الذي يستخدم بيانات المسح العالمي، للإبلاغ عن كيفية تقييم الناس لحياتهم في أكثر من 150 دولة حول العالم. والذي تنشره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ، unsdsn.org حيث يوصف التقرير بأنه "ضوء ساطع في الأوقات المظلمة".
اعتمد تقرير السعادة العالمي على فكرتين رئيسيتين:
1- أن السعادة أو تقييم الحياة يمكن قياسه من خلال استطلاعات الرأي.
2- أنه يمكننا تحديد المحددات الرئيسية للرفاهية وبالتالي شرح أنماط تقييم الحياة عبر الدول.

• أهمية قياس سعادة الدول عالميا

الصورة من موقع .internationalinvestment.net


وحسب موقع شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ، unsdsn.org أكد جيفري ساكس ، رئيس SDSN ومدير مركز التنمية المستدامة التابع لمعهد الأرض، أن هذه المعلومات تساعد البلدان على صياغة سياسات تهدف إلى تحقيق مجتمعات أكثر سعادة، لافتا ان الحكومات في جميع أنحاء العالم أكدت رغبتها في وضع السعادة في قلب جدول أعمال التنمية العالمية ، ومن ثمّ فقد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا الغرض تقرير السعادة العالمي والذي نشأ من التصميم العالمي على إيجاد طريق لرفاهية عالمية أكبر الآن في وقت الوباء والحرب، والذي يؤكد أننا بحاجة إلى مثل هذا الجهد أكثر من أي وقت مضى.
وحول الدرس المستفاد من تقرير السعادة العالمي على مر السنين أوضح ساكس أن الدعم الاجتماعي ، وصدق الحكومات أمور ضرورية للرفاهية. وينبغي لقادة العالم أن ينتبهوا لذلك. فيجب توجيه السياسة كما أصر الحكماء منذ فترة طويلة لخير الشعب لا لسلطة الحكام .
تابعي المزيد: السعودية تواصل تقدمها في مؤشر السعادة العالمي لعام 2022

• فنلدا الأولى عالميا والإمارات الأولى عربيا

أكثر الدول سعادة فى العالم - الصورة من موقع blog.deliveringhappiness.com


حسب تقرير هذا العام 2022، فللعام الخامس على التوالي ، تحتل فنلندا المرتبة الأولى باعتبارها الأسعد في العالم. في حين تواصل الدنمارك احتلال المرتبة الثانية ، وارتفعت آيسلندا من المركز الرابع العام الماضي إلى المركز الثالث هذا العام، وحصدت سويسرا المركز الرابع تليها هولندا ولوكسمبورغ. ليتم تقريب المراكز العشرة الأولى من قبل السويد والنرويج وإسرائيل ونيوزيلندا.
وتشمل بقية المراكز العشرين الأولى الولايات المتحدة في المرتبة 16 (ارتفاعًا من المرتبة 19 العام الماضي) والمملكة المتحدة وتشيكيا في المرتبة 17 و 18 ، تليها بلجيكا في المرتبة 19 وفرنسا في المركز 20 ، وهو أعلى ترتيب لها حتى الآن، وبالنسبة للدول العربية فقد احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى العالم والأولى عربيا، تلتها بعد ذلك مباشرة السعودية متصدرين مؤشر السعادة بالدول العربية كما جاءت الكويت في المركز الخمسين.

• قائمة أفضل 10 دول:

1- فنلندا
2. الدنمارك
3. آيسلندا
4. سويسرا
5. هولندا
6. لوكسمبورغ
7. السويد
8. النرويج
9. إسرائيل
10. نيوزيلندا
حسب unsdsn.org، فتقرير السعادة العالمية هو أحد إصدارات شبكة حلول التنمية المستدامة ، التي تدعمها بيانات استطلاع غالوب العالمي. وقد قام بتحرير التقرير البروفيسور جون ف. هيليويل من جامعة كولومبيا البريطانية. البروفيسور ريتشارد لايارد ، المدير المشارك لبرنامج الرفاهية في مركز LSE للأداء الاقتصادي ؛ الأستاذ الجامعي جيفري ساكس ، رئيس SDSN ومدير مركز التنمية المستدامة التابع لمعهد الأرض ؛ البروفيسور جان إيمانويل دي نيف ، مدير مركز أبحاث الرفاهية بجامعة أكسفورد: الأستاذ المساعد المتميز لارا بي أكنين من جامعة سيمون فريزر ، والبروفيسور شون وانج من معهد التنمية الكوري.
تابعي المزيد: مؤشر الإسكوا: السعودية الأولى بالشرق الأوسط في مجال توفر الخدمات الرقمية وتطورها