الاتحاد الآسيوي: نقل مباراة العراق والإمارات بتصفيات كأس العالم إلى الرياض

صورة لاعبي منتخب الإمارات
منتخب الإمارات - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة استاد الملك فهد الدولي
ملعب استاد الملك فهد الدولي - الصورة من صحيفة الرياضية
صورة لاعبي منتخب الإمارات
صورة استاد الملك فهد الدولي
2 صور

قرر الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، نقل مباراة العراق والإمارات ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، والمقررة يوم 24 مارس الجاري، من استاد المدينة الدولي في بغداد، إلى استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب البيان الصحفي الذي نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة التي شهدها العراق والأحداث الأمنية الأخيرة عالمياً، تم إجراء إعادة تقييم لوضع الأمن والسلامة في العراق بالتشارك بين الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم" وأشار البيان الصادر عن الاتحاد الآسيوي، أنه "بالاستناد إلى هذا التقييم، ومن أجل ضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة الأطراف المعنية، فقد تقرر إقامة المباراة على ملعب محايد".

ويحتل منتخب العراق حالياً المركز الخامس في المجموعة الأولى بعد ثمان مباريات، وهو سيخوض المباراة الأخيرة في المجموعة أمام سوريا يوم 29 مارس على استاد راشد في دبي.

وحقق المنتخب العراقي لكرة القدم فوزاً ودياً على زامبيا 3-1 أمس الجمعة في بغداد، وذلك ضمن استعداداته لمواجهة الإمارات ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) قد أعلن سابقًا إقامة مباراة كرة القدم بين منتخب السعودية أمام نظيره المنتخب الصيني، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ما نشره الاتحاد عبر موقعه الرسمي، فإنه قرر إقامة مباراة السعودية والصين بالإمارات لاعتبارها الملعب المحايد لمباريات التصفيات الآسيوية المقبلة "الطريق إلى قطر" التي تشارك فيها الصين والسعودية.

وتستعد الصين لمواجهة المملكة العربية السعودية في المجموعة الثانية في 24 مارس 2022، على استاد الشارقة، في مباراة قوية من المتوقع أن تشهد منافسة شرسة على حجز بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»