انطلاق فعاليات معرض الزهور بمدينة الجبيل الصناعية بمشاركة 105 جهة

انطلاق معرض الزهور في مدينة الجبيل الصناعية - الصورة من حساب الهيئة الملكية بالجبيل على تويتر
انطلاق معرض الزهور في مدينة الجبيل الصناعية - الصورة من حساب الهيئة الملكية بالجبيل على تويتر

شهدت الهيئة الملكية بالجبيل تحديدا على شاطئ الفناتير الجنوبي، انطلاق فعاليات معرض "الزهور"، وسط مشاركة أكثر من 105 جهات متنوعة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض لمدة 14 يوما، تحتضن خلالها عددا من الأركان المختصة في تقديم منتجات مميزة من عرض الزهور، زراعة وتأنيث، صيانة الحدائق المنزلية، بجانب تركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل، 21 مشتل وركن للورود.

أركان يحتضنها المعرض للتوعية بالأشجار والورود

- يضم المعرض الأشجار التي تزين المنازل والطرقات مثل شجرة المورينجا التي تتناسب مع طبيعة أجواء المملكة، وتكمن أهميتها في كونها تستخدم للزينة ومكملا غذائيا كما أن إفريقيا تعد موطنا أصليا لشجرة المورينجا.

- شجرة "كاسيا نودوزا"، وهي شجرة ذات أزهار غزيرة تتميز بألوانها المبهجة من البمبي والأبيض، تتساقط أوراقها في فصل الشتاء، وتعد من أفضل أنواع أشجار الزينة.

- شجرة الجاتروفا، من أندر الأشجاء ذات الزهور وتتميز ببطء نموها.


نبذة عن مدينة الجبيل الصناعية

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الجبيل الصناعية تشتهر بكونها تتزين بأكثر من مليون و300 ألف وردة وزهرة موسمية في الميادين والمنتزهات، وفي هذا السياق تسعى إدارة التشجير إلى رفع جهودها بشكل يتلائم مع معدلات جودة الحياة ضمن أهداف الهيئة الملكية، بشكل يدعم التوعية بأهمية التشجير والدور الريادي الذي تقوم به المملكة عبر مبادرة السعودية الخضراء.

مبادرة السعودية الخضراء

في وقت سابق، تحديدا 23 أكتوبر 2021، أطلق لأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، في إطار الاهتمام بتدشين المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، لتكون خارطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي، بشكل يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".