6 أفكار ليعبّر الأبناء عن حبهم لوالدتهم في يوم الأم

صورة لأيد أم وطفلها يرسمان قلب
يوم الأم
صورة لوجبة إفطار متكاملة
الاحتفال بيوم الأم
صورة لحفل موسيقي
حفل موسيقي
صورة لأم تمسك بأيدي طفلها
التعبير عن الحب للأم
صورة لبرقية تعبرعن أهمية يوم الأم
يوم الأم
صورة لأيد أم وطفلها يرسمان قلب
صورة لوجبة إفطار متكاملة
صورة لحفل موسيقي
صورة لأم تمسك بأيدي طفلها
صورة لبرقية تعبرعن أهمية يوم الأم
5 صور

على الرغم من أن يوماً واحداً في السنة لا يكفي حقاً لتكريم أحد أهم الأشخاص في حياتنا، فإن يوم الأم هو فرصة ممتازة لكي يعبّر الأبناء عن الامتنان للأم.

يتم الاحتفال بيوم الأم سنوياً في يوم 21 من شهر مارس، وتعد أعظم هدية بالنسبة لكثير من الأمهات هي قضاء وقت ممتع مع أطفالهن، لذلك يمكن منحها يوماً إجازة من أي أعمال عائلية، يمكن للأبناء تحمّل المسؤولية الكاملة لإعداد الطعام أو تقديمه وتنظيف الأطباق وغسيل الملابس.

لكل ابن أو ابنة.. إليكم مجموعة من الطرق لإظهار الحب والامتنان للأم والمساعدة على تعميق الروابط بين الأم، تقدمها لكم "سيدتي وطفلك"؛ من خلال اللقاء مع مي عبد الهادي، الباحثة التربوية، وفي حديث خاص بها، فتابعوا معنا الآتي.

1. الإفطار بالسرير

يمكن للأطفال طهي وجبة فطور لذيذة وتقديمها للأم.

يمكن للأطفال طهي وجبة فطور لذيذة وتقديمها للأم، ويمكن للطفل الحصول على مساعدة من أحد الأشقاء الأكبر سناً أو الأب. ومع ذلك، يمكن لمزيد من الاسترخاء والاستمتاع بالوقت مع الأم، اصطحابها لقضاء وقت ممتع خارج المنزل لتناول الغداء.

2. استرجاع الذكريات

يمكن استرجاع بعض ذكريات الطفولة السعيدة مع الأم؛ من خلال جمع بعض صور مرحلة الطفولة، فهي طريقة رائعة لتذكر كل اللحظات الخاصة التي مرت بها الأم مع أطفالها، ويمكن منحها ألبوم الصور كهدية، ويجب عدم نسيان كتابة بعض الجمل اللطيفة أسفل كل صورة؛ للتعبير عن مدى الحب لها.

3. أخذ الأم في نزهة والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع

يمكن جعل يوم لا يُنسى؛ من خلال التخطيط لنزهة؛ لرؤية بعض المناظر الخلابة في الهواء الطلق.

إذا كانت والدتك من محبي التخطيط للنزهات العائلية والاستمتاع بالهواء النقي وممارسة الرياضة، يمكن جعل يوم الأم الخاص بها لا يُنسى؛ من خلال التخطيط لنزهة؛ لرؤية بعض المناظر الخلابة في الهواء الطلق.

يمكن المشي لمسافات طويلة والدردشة أو ركوب الدراجات أو أي أنشطة مناسبة لمستويات لياقتها البدنية. إذا كنت تعتقد أنها تفضل الاسترخاء والاستمتاع ببعض أشعة الشمس، فإن التنزه في الحدائق يعد فكرة رائعة ويمكن أيضاً اصطحابها إلى نزهة في حديقة قريبة من المنزل أو الذهاب لتسوق بعض احتياجاتها.

تعرّفي إلى المزيد: سبب وجود فتحة في رأس الطفل حديث الولادة

4. تجربة شيء جديد

سوف تستمتع الأم بتجربة نشاط جديد مع أطفالها، لذلك يجب أن يكون النشاط الذي يتم اختياره شيئاً لم يسبق القيام به من قبل بصحبة الأم، فيمكن مثلاً لبعض الناس العيش في نفس المدينة لسنوات دون التعرف إلى أهم معالمها وأماكنها السياحية، وتعد أحد الأنشطة الإبداعية التي يمكن الأطفال القيام به مع والدتهم؛ وهو التظاهر بأنكم سائحون، واستكشاف مدينتكم وأهم معالمها السياحية.

5. شراء تذاكر لحفلتها المفضلة

يمكن شكر الأم على كل ما تقدمه؛ من خلال إعطائها تذاكر حفلها المفضل. قد يكون هذا حفلاً موسيقياً أو حدثاً رياضياً

تفعل الأمهات كل ما في وسعهنّ من أجل أطفالهن، وهذا يعني أنه ليس لديهم الكثير من الوقت للخروج والاستمتاع. يمكن شكر الأم على كل ما تقدمه؛ من خلال تقديم هدية لها مثل إعطائها تذاكر حفلها المفضل. قد يكون هذا حفلاً موسيقياً أو حدثاً رياضياً أو أي شكل آخر من أشكال الترفيه.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تربين أطفالاً يعتمدون على أنفسهم؟

6. التخطيط ليوم الأنشطة الصحية

يمكن للأبناء قضاء يوم الأم في رعاية والدتهم

بحلول الوقت الذي يبلغ الطفل فيه عامه الأول، تخلت الأم عن 44 يوماً من النوم؛ لتعتني به، فتعد سنة أولى أمومة هي الأكثر تحدياً، إلا أن الأمومة في أي عمر تتطلب الكثير من التضحيات الذاتية. لتقديم الشكر، يمكن للأبناء قضاء يوم الأم في رعاية والدتهم؛ من خلال القيام ببعض الأنشطة الرياضية معاً.

في الصباح، يمكن الذهاب إلى ممارسة أي نشاط رياضي بصحبتها؛ مثل اليوجا أو رياضة المشي أو بعض تمرينات الأيروبيك، ويمكن أيضاً تناول بعض العصائر المغذية والأطعمة الصحية الأخرى.

سيدتي وطفلك فيسبوك