اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دراسة حديثة تفسر سبب الصداع المستمر

  دراسة حديثة تفسر سبب الصداع المستمر
الصداع
  دراسة حديثة تفسر سبب الصداع المستمر
الصداع
  دراسة حديثة تفسر سبب الصداع المستمر
  دراسة حديثة تفسر سبب الصداع المستمر
2 صور

يعاني بعضنا من الشعور بالصداع المستمر ربما طوال أو جزء من اليوم، أحيانًا يتطور الصداع إلى ألم شديد في الرأس ولا يمكن وقتها حتى المسكنات القوية أن تقوم بتهدئته، وذلك نظرًا لاعتيادك عليها مع الوقت كما أن المسكنات القوية قد تتسبب في ألم بالمعدة ولا تعالج الصداع القوي.

تابعوا المزيد : اكتشاف جينات جديدة ترتبط بالصداع النصفي

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ستار» فإن هناك ما يُعرف بالصداع الجاف وهو أحد أنواع الصداع التي قد يُعاني منها البعض و يجعلهم في حالة تعب مستمر وألم لا ينتهي، لكن لماذا سُمي بالصداع الجاف، الأمر يعود لكونه عبارة عن إشارات يرسلها الجسم للرأس بضرورة شرب المياه بسبب نقصها في الجسم.

وتؤكد دراسة حديث نشرتها الصحيفة، أن نقص المياه في الجسم ربما يكون السبب الرئيسي في الشعور المستمر بالصداع الجاف، فالمياه جزء مهم من الجسم لا يمكن الاستغناء عنه وينقصها قد يتعرض إلى العديد من المشكلات الصحية أبرزها الصداع المستمر.

وبحسب الدراسة فإن هناك الكثير من الأعراض التي تشير إلى إحتمالية حدوث الصداع بسبب الجفاف واحتياج الجسم للمياه وأبرزها:

1- رائحة الفم الكريهة.

2- الشراهة في تناول السكريات والحلوى.

3- الشعور بألم أسفل الظهر.

4- تقلب المزاج.

5- الشعور بألم في الرأس لا يستطيع الشخص تحمله بسبب نقص المياه.

وسوف نقوم أيضًا بعرض أبرز الطرق التي من خلالها يمكنك الوقاية من الإصابة بالصداع الجاف وهي:

- عليك بتناول كوب من الماء بدلًا من تناول العقاقير الطبية والمسكنات، وسوف تلاحظ أنه انتهى الألم في خلال ساعتين على الأكثر.

- إذا اشتد عليك الأمر وشعرت بالغثيان، فعليك بتناول المياه على الفور أو العصائر الخفيفة من وقت لآخر حتى تنتهي حدة الصداع.

بالكاد هناك أسباب أخرى غير نقص المياه تتسبب في الصداع، مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو الإرهاق الشديد في العمل لساعات طويلة بدون الحصول على راحة، ولكن عادة ما يكون هذا الصداع نصفي فقط، ولكن الصداع الجاف ناتج عن قلة شرب المياه، وعادة ما ينتهي في غضون وقت قليل من شرب المياه التي يحتاجها الجسم.

تابعوا المزيد : أعراض الصداع النصفي بالتفصيل الدقيق
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»