على أحدث صيحات الموضة.. طفلة تصمم وتنفذ ملابسها بنفسها

طفلة تسع سنوات تصمم ملابسها
طفلة تسع سنوات تصمم ملابسها
كايا أراجون- الصورة من حسابها على إنستغرام
كايا أراجون- الصورة من حسابها على إنستغرام
كايا أراجون- الصورة من حسابها على إنستغرام
كايا أراجون- الصورة من حسابها على إنستغرام
طفلة تسع سنوات تصمم ملابسها
كايا أراجون- الصورة من حسابها على إنستغرام
كايا أراجون- الصورة من حسابها على إنستغرام
3 صور

في الوقت الذي تتطلع فيه الفتيات لاختيار الملابس الأنيقة الفاخرة في الحفلات أو الملابس التنكرية في الهالوين، أو ربما يقتبصن فساتين والدتهن الكبيرة جداً من خزائنهن. فضَّلت "كايا أراجون"- الطفلة التي تبلغ من العمر تسع سنوات من كولورادو- أن تكون لها رؤيتها الخاصة فيما ترتديه. فقد اختارت أن تصمم ملابسها بنفسها وتصنعها بماكينة الخياطة الخاصة بها، الأمر الذي أكسبها بالفعل معجبين في عالم الموضة، وفقاً لموقع Daily Mail.
قبل بضع سنوات، بدأت الطالبة في الصف الثالث، في صنع ملابسها بنفسها، وخياطتها يدوياً، حتى أن والدها اشترى لها ماكينة خياطة منذ حوالي عام. والآن تقوم "كايا" بتصميم وتصنيع ملابس رائعة بنفسها. وقد شاركت والدتها- "تونيا"- بعض الموديلات البارزة على TikTok، حيث حصدت أكثر من 580 ألف متابع وإعجاب مصممة الأزياء الشهيرة "فيرا وانغ".

كايا أراجون.. من الهواية للاحتراف


تقول "تونيا" إنها لاحظت أن ابنتها دائماً أنيقة، لكنها لم تحصل على جين الموضة منها.
قالت "تونيا": "إن "كايا" كانت دقيقة للغاية بشأن أسلوبها منذ أن سُمح لها بارتداء ملابسها بنفسها. كانت دائماً ترتدي الإكسسوارات وتمزج وتطابق الأشياء التي لم تكن منطقية بالنسبة لي ولكنها جعلتها منطقية بعد أن ترتديها. ولم يمض وقت طويل حتى أصبحت مهتمة بالتصميم وبدأت في الخياطة".
وأضافت: "من المثير أن أرى كيف يعمل عقلها. كنت أقوم بتسليمها قطعة من القماش وفي غضون ساعة أحصل على هذه القطعة مصممة بشكل جميل، أعتقد أنها فريدة من نوعها وأنها تستحق المشاركة".
تقول الفتاة الصغيرة: "أردت أن أكون مصممة أزياء منذ أن كنت في الرابعة من عمري وأنا أقوم بالخياطة منذ أن كنت في الخامسة. لقد أتقنت الخياطة بسرعة كبيرة، وحصلت على ماكينة الخياطة الخاصة بي وصنعت أول فستان منذ حوالي عام".
وعن عمل "كايا" فهي تقوم بتصميم الأزياء باستخدام كتابين للرسم التخطيطي لعملها وإحداث نظرة واحدة في اليوم. صنعت فستاناً مستوحى من فيلم Encanto، بأزهار مائية زاهية. وصنعت فستاناً آخر بكم واحد، مستوحى من الأميرة جاسمين، باستخدام قماش أزرق مخضر... لقد صنعت معظم الأشياء من الصفر.

تطلعات كايا للمستقبل


تأمل "كايا" في أن يكون لها يوم ما شركتها الخاصة، وهي ترغب في توظيف أصدقائها وأختها الكبرى كمصممين. يمكن لشقيقها أن يصفف شعر العارضات.
في الواقع، لقد طلبت بالفعل من الناس أن يدفعوا لها مقابل التصميمات، لكن "تونيا" ليست مستعدة لذلك بعد. تقول الأم الفخورة إنه في الوقت الحالي، فإن تصميم الملابس يجعل "كايا" سعيدة- ولكن إذا بدأت في تلبية الطلبات، فهذه وظيفة.
قالت: "إنها في التاسعة من عمرها فقط، وهي في الصف الثالث، يجب أن تُتاح لها بالتأكيد الفرصة لتغيير رأيها إذا لم يكن هذا شيئاً تريد أن تفعله إلى الأبد. إنها في مرحلة من حياتها، حيث يجب عليها استكشاف مليون شيء آخر تستمتع به".

ردود فعل المتابعين وإشادة فيرا وانغ


تشارك "تونيا" مقاطع فيديو لـ"كايا" في العمل- وتتباهى بتصميماتها النهائية- على TikTok، حيث حازت بعض المقاطع ملايين المشاهدات. ويشارك المعلقون أيضاً ردود أفعالهم المبهرة، ويتوقعون نجاحاً لا حدود له في مستقبلها.
حتى المصممة "فيرا وانغ" شاركت في التعليق على مقطع فيديو لفستان "كايا" المستوحى من جاسمين مع كلمة LOVE وقلب أسود. وأرسلت لاحقاً إلى "كايا" خطاباً مكتوباً بخط اليد وحقيبة ظهر أرجوانية، قالت فيه: "متحمسة للغاية لرؤيتك. أنتِ تسعين بالفعل لتحقيق حلمك في أن تصبحي مصمم أزياء! تهنئة وكل التوفيق".
أما عن رأي "كايا" في نفسها، فهي تسعد عندما تفعل ما تحبه وتستمتع به، حتى يتمكن الآخرون من رؤية عملها. قالت: "أشعر بالسعادة لأن الناس في جميع أنحاء العالم يرون تصاميمي".