لجنة عشوائيات جدة: البدء في إزالة الأحياء العشوائية بالنزهة والسلامة ومدائن الفهد2

أمانة جدة
أمانة جدة
كشفت لجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة عن استمرار أعمال إزالة الأحياء العشوائية والتي يبلغ عددها 34 حيا، وفق المواعيد المعلن عنها سابقا، وتشمل الازالة بتاريخ 12 مارس، حي النزهة وحي السلامة وحي مدائن الفهد 2.
حيث من المتوقع الانتهاء من إزالة 22 حيا عشوائيا، قبل حلول شهر مضان المبارك .
وأوضحت اللجنة بأنه لا توجد أعمال إزالة في شهر رمضان المبارك، في حين سيجري استئناف أعمال إزالة 12 حيا المتبقية بعد شهر رمضان والتي تشمل أحياء: (بني مالك - الورود - مشرفة - الجامعة - الرحاب - العزيزية - الروابي - الربوة – المنتزهات- قويزة - العدل والفضل - أم السلم وكيلو 14 الشمالي).

من جهة أخرى نفذت أمانة جدة أكثر من 630 زيارة للتأكد من تطبيق الاشتراطات للسكن الجماعي للأفراد وتراخيصها بدعم ورئاسة مقام محافظة جدة، ضمن الجهود المشتركة لرفع مستوى الامتثال في المنشآت بمشاركة كافة الجهات الحكومية.

وأوضح مستشارأمين جدة المهندس محمد فيصل الزهراني أن الأمانة أغلقت أكثر من 120 موقعا، حيث جرى تحرير مخالفات بغرامات مالية بحسب لائحة الاشتراطات البلدية داعيا المخالفين إلى سرعة سداد الغرامات المطبقة عليهم والأخلاء الفوري، وتصحيح وضع مخالفات المساكن المرخصة وذلك تفاديا للعقوبات والإجراءات المترتبة على ذلك وفقا للاشتراطات النظامية.

وأضاف أن جولات التأكد من تطبيق الاشتراطات للمساكن تأتي ضمن حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والأمانات على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى جودة الحياة في مدن المملكة، والحفاظ على الصحة العامة للجميع.

وتدعو أمانة جدة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن اي ملاحظات أو مخالفات عبر 940 .

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"