مفهوم الجمال بعيون 4 خبيرات مكياج عربيات

خبيرات تجميل في العالم العربي
مفهوم الجمال بعيون 4 خبيرات مكياج عربيات MAKEUP ARTISTS
خبيرة التجميل جواهر
الخبيرة الإماراتية جواهر JAWAHER
مكياج رانيا قيس
مكياج لافت من خبيرة المكياج رانيا قيس
مكياج لافت
مكياج لافت من خبيرة التجميل جواهر
مكياج بأنامل سارة السبيعي
مكياج عصري ولافت بأنامل خبيرة التجميل السعودية سارة السبيعي
ميريام يسري
خبيرة المكياج ميريام يسري
رانيا قيس
خبيرة المكياج رانيا قيس
ليلى علوي
ليلى علوي بمكياج من خبيرة التجميل ميريام يسري
خبيرات تجميل في العالم العربي
خبيرة التجميل جواهر
مكياج رانيا قيس
مكياج لافت
مكياج بأنامل سارة السبيعي
ميريام يسري
رانيا قيس
ليلى علوي
8 صور

أربع خبيرات تجميل عربيات نجحن في تحويل المكياج من هواية إلى حرفة فنّية، هدفها تعزيز جمال المرأة وثقتها بنفسها. «سيدتي.نت» تسلّط الضوء على هؤلاء الخبيرات، اللواتي استقطبن آلاف المتابعين عبر حساباتهنّ الخاصة على إنستغرام، وأصبحن واجهة مشرقة للمرأة العربية.

مفهوم الجمال بعيون 4 خبيرات مكياج عربيات MAKEUP ARTISTS

مكياج عصري ولافت بأنامل خبيرة التجميل السعودية سارة السبيعي

الخبيرة السعودية سارة السبيعي SARA ALSUBAIE: المكياج يجعل نظرة المرأة للحياة أكثر إيجابية

هي واحدة من أبرز خبيرات التجميل في السعودية، اللواتي أثرن ضجة في عالم المكياج، محقّقة 355 ألف متابع على حسابها عبر إنستغرام. بدأت مسيرتها المهنية عام 2014، وتعمّقت في أساسيات المكياج لفهم ملامح الوجه وما يحتاجه لإبراز جماله. فصنعت لنفسها بصمة خاصة بها، تتجلّى بأسلوبها المتقن والمبدع في تسليط الضوء على جمال المرأة وفقاً لتقاسيم وجهها. عن نظرتها للجمال وأهمّية المكياج في حياة المرأة، تُشير سارة: «كل امرأة جميلة بطبيعتها، ولها ميزاتها وخصائصها الجمالية. إلا أنّ ثمّة طرق مختلفة لتُبرز جمالها. هنا، يكمن دور المكياج وأهمّيته في عكس صورة إيجابية وجميلة على إطلالة المرأة، أو سلبية إذا تمّ تطبيقه بطريقة غير متقنة". وتُضيف: «إنّ المكياج لم يعد في الوقت الراهن غاية لإبراز الجمال الخارجي فحسب، بل بات يحمل مدلولاً نفسياً مهمّاً لناحية تحسين ثقة المرأة بنفسها وتعزيز حضورها؛ حيث أنّ المكياج يشعرها بالتفاؤل ويمدّها بشعور جميل، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على حالتها النفسية ونظرتها للحياة». وتعتبر «أن المكياج وسيلة محترفة لإبراز جمال وأنوثة المرأة".

عن نصيحتها للمرأة بشكل عام وتحديداً العاملة، توصي بتطبيق المكياج الخفيف لإطلالة ناعمة وموفّقة، من خلال الاعتماد على مرطّب الشفاه، والبلاشر، والماسكرا مع مسحة من خافي العيوب. مع الاهتمام ببشرتها وتطبيق واقٍ شمسي، وترطيبها جيداً قبل وضع المكياج.

تابعي المزيد: مكياج ناعم من فوز الفهد في يوم ميلادها

 

الخبيرة الإماراتية جواهر JAWAHER: المكياج وسيلة لتعزيز ثقة المرأة بنفسها

 

خبيرة تجميل
              خبيرة التجميل جواهر
 

الشغف بالألوان المائية ورسم الفنانات، دفع خبيرة التجميل الإماراتية جواهر إلى التخصّص في مجال المكياج وابتكار هوية فنية خاصة بها. وقد استطاعت جذب حوالى 275 ألف متابع على حسابها عبر إنستغرام. عن نظرتها للجمال، تقول جواهر: «مهما اختلفت مفاهيم ومقاييس الجمال، تبقى الأنوثة المعيار المتفق عليه بين المجتمعات، علماً أن كل امرأة تتمتّع بجمال خاص يُميّزها عن الأخريات. ولكن، يكون الجمال أحياناً مخفياً وراء عدم ثقة المرأة بنفسها. هنا، تكمن أهمّية المكياج في الكشف عن مكامن جمال المرأة وإبرازه بأسلوب ينعكس إيجاباً على شخصيتها، وبالتالي تعزيز ثقتها بنفسها".

مكياج لافت من خبيرة التجميل جواهر

حول دور المكياج في تعزيز الصحة النفسية للمرأة، توضّح جواهر أنّ «هناك كثير من النساء اللواتي يلجأن إلى تطبيق المكياج بغية تعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ، لا سيما اللواتي يعانين من الاكتئاب أو حتى التقدّم في السن. فالمكياج قادر على إخفاء علامات الزمن، واستعادة الثقة. لذا، قد يكون ذلك أحد أهم الأسباب التي تجعل المرأة تُعير اهتماماً كبيراً للمكياج". وعن أهمّية المكياج للمرأة، تُشير جواهر إلى أنّه بات جزءاً لا يتجزّأ من كماليات المرأة، بخاصة المرأة العصرية والعاملة، كونه يلعب دوراً مهمّاً في إخفاء عيوب البشرة، وإبراز ملامح الوجه بأسلوب لافت وجذّاب. كلّ ذلك شريطة أن يتمّ تطبيق المكياج حسب المناسبات، سواء النهارية أو الرسمية منها، وتنسيقه مع ألوان الشعر والبشرة بعيداً عن التكلّف والمبالغة».

تابعي المزيد: لليوم العالمي للمرأة: تألقي بمكياج جذاب من وحي أبرز خبيرات المكياج في العالم العربي

الخبيرة المصرية ميريام يسري MIRIAM YOUSSRY: المرأة العربية تستحق الجمال

خبيرة المكياج ميريام يسري

هي خبيرة مكياج مصرية ومن أبرز المؤثرات في العالم العربي. درست الاقتصاد والعلوم السياسية في القاهرة، ونالت الماجستير في العلوم السياسية في جامعة السوربون بباريس. التحقت بدورات تدريبية لتعزيز مواهبها الفنّية في عالم المكياج، لتصبح بعد ذلك من أشهر خبيرات الجمال في مصر والعالم العربي، مستقطبة أنظار الشهيرات، ومنهنّ الفنانة ليلى علوي التي تعاونت معها لأكثر من إطلالة.

ليلى علوي بمكياج من خبيرة التجميل ميريام يسري

عن نظرتها للجمال ودور المكياج في حياة المرأة، توضح ميريام لـ «سيدتي.نت» أنّ: «المرأة عموماً تعير اهتماماً لجمالها، وللظهور بأبهى حلّة. وقد ظهر ذلك جلياً في عالم المكياج الذي يحظى بمكانة مهمة في حياتها، وبات مفتاح سعادتها وبوابة عبورها نحو الشهرة. كما يساهم المكياج في تعزيز ثقتها بنفسها من خلال تصحيح العيوب التي غالباً ما تُشكّل قلقاً لها، وتؤثّر سلباً على نفسيتها». ثم تفيد: «بأن المكياج عالم واسع، والمرأة العربية تستحق الجمال والثقة بالنفس».

الخبيرة اللبنانية رانيا قيس RANIA KAYS: المكياج الصحيح يبرز الوجه بشكل جذّاب

خبيرة المكياج رانيا قيس

حقّقت الخبيرة اللبنانية رانيا قيس شهرة واسعة في عالم المكياج، وقد اقترن اسمها بإطلالات العديد من النجمات العربيات، لا سيما هيفاء وهبي؛ وذلك بفضل خبرتها وموهبتها الإبداعية في التجميل وفن الكونتورينغ. تتمتّع بخبرة واسعة تتجاوز الـ 20 عاماً.

مكياج لافت من خبيرة المكياج رانيا قيس

عن نظرتها للجمال وأهمّية دور المكياج في تعزيز ثقة المرأة بنفسها، تقول رانيا: «ينقسم الجمال إلى نوعين: هما الداخلي الذي يُفصح عن الثقة بالذات، والخارجي الذي يتغيّر تعريفه وفق الحالة النفسية والمرحلة العمرية. للمكياج مفعول سحريّ على النساء، لقدرته على إخفاء علامات التقدّم في السنّ، واستعادة الثقة المفقودة. فالألوان المبهجة المستخدمة في المكياج تنعكس إيجاباً على نفسية المرأة، وتمنحها السعادة، فضلاً عن مساهمتها فى تغيير شكلها الخارجي نحو الأفضل، لا سيما عند تطبيق المكياج الصحيح الذي يليق بها ويبرز ملامح وجهها بشكل جذّاب".

تابعي المزيد: مكياج ناعم ليوم المرأة العالمي على طريقة الملكة رانيا العبدالله