هل يمكن لحمض الهيالورونيك أن يسبب حب الشباب؟

تطبيق سيروم حمض الهيالورونيك
تطبيق سيروم حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك  للعناية بالبشرة
حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة
تطبيق سيروم حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك  للعناية بالبشرة
3 صور

حمض الهيالورونيك (HA) هو مكون طبيعي للعناية بالبشرة، إنه موجود بشكل طبيعي في أجسامنا ويمنح بشرتنا الترطيب والحجم والليونة. يساعد مصل حمض الهيالورونيك على محاربة حب الشباب لأنه عند استخدامه موضعياً يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة. ولكن هناك أسئلة تطرح حول ما إذا كان هذا الحمض يسبب حب الشباب. تعرفي على كافة التفاصيل في هذا الموضوع:



ما يجب أن تعرفيه عن علاقة حمض الهيالورونيك بحب الشباب

حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة


هل يمكن لحمض الهيالورونيك أن يسبب حب الشباب؟
حمض الهيالورونيك مكون طبيعي لا يسبب حب الشباب في حد ذاته. ومع ذلك، فليس الحال دائماً هو أنه المنتج "الجيد لحب الشباب" أو لنوع بشرتك ويمكن أن يتسبب بظهور حب الشباب.
هل يمكن استخدام حمض الهيالورونيك على البشرة المصابة بحب الشباب؟
إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب وكنت تفكرين في استخدام مصل حمض الهيالورونيك، نوصيك بعدم استخدامه مباشرة على حب الشباب.
وإليك السبب: يعمل مصل حمض الهيالورونيك عن طريق حبس الرطوبة في الجلد، ولكن عندما يكون الجلد بالفعل رطب أو دهني يمكن أن يصبح هناك احتمالاً أكثر لظهور الحبوب. إذا قمت بإضافة مصل HA إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك بالإضافة إلى المنتجات الأخرى التي تحتوي بالفعل على مكونات مرطبة، فقد يؤدي ذلك إلى تأثير ترطيب تراكمي يؤدي إلى زيادة تحفيز خلايا الجلد وإنتاج الزيت الزائد ما يسبب في ظهور حب الشباب.
كيف يمكن استخدام حمض الهيالورونيك بأمان ومنع حب الشباب؟
إذا كنت تستخدمين مصل حمض الهيالورونيك وكنت قلقة من أن تصبح بشرتك دهنية أو رطبة بشكل مفرط بسبب المنتج، فإننا نوصيك بتطبيقه بعد أي منتجات تسد المسام مثل أقنعة الطين وعلاجات حب الشباب وبيروكسيد البنزويل. سيساعد ذلك على ضمان عدم احتباس الرطوبة الزائدة في المسام والتسبب في تشققها.
يجب عليك أيضاً الانتظار حتى تجف بشرتك تماماً قبل وضع مصل حمض الهيالورونيك وتجنبي استخدامه حول منطقة T المعرضة لحب الشباب لتقليل أي فرصة لاحتقان المسام.
إذا كنت قلقة بشأن انسداد المسام والزيوت الزائدة ولكنك ترغبين في استخدام مصل HA في روتين العناية بالبشرة، فيوصى باستخدامه بطريقة مستهدفة - على سبيل المثال، على الخطوط الدقيقة حول عينيك وفمك. من خلال هذه الاحتياطات البسيطة ، يمكنك استخدام مصل حمض الهيالورونيك بأمان إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب دون التسبب في مزيد من الاختراقات أو تفاقم حب الشباب الموجود.
كيفية استخدام حمض الهيالورونيك
يمكنك استخدام مصل حمض الهيالورونيك تحت المرطب للحصول على أقصى قدر من الترطيب. اغسلي وجهك بغسول لطيف لإزالة أي أوساخ وشوائب ومكياج. ثم ، أتبعي ذلك باستخدام التونر. بينما لا يزال الجلد رطباً، ضعي حمض الهيالورونيك. تمتص أحماض الهيالورونيك بشكل أفضل في الجلد إذا كانت رطبة. اتبعي ذلك باستخدام المرطب المفضل لديك.
هل يمكن أن يسبب حمض الهيالورونيك ظهور حب الشباب؟ الجواب البسيط هو لا بشرط استعماله بالشكل الصحيح. يساعد حمض الهيالورونيك الجلد على امتصاص الرطوبة ، لكنه لا يسد المسام.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد