الجوازات السعودية ترفع حظر سفر المواطنين إلى تايلاند والسماح للتايلانديين بدخول المملكة

الجوازات ترفع حظر سفر المواطنين إلى تايلاند والسماح للتايلانديين بدخول المملكة
الجوازات السعودية
رفع تعليق سفر السعوديين إلى تايلاند
انفوغراف الجوازات - من حسابها بتويتر
الجوازات ترفع حظر سفر المواطنين إلى تايلاند والسماح للتايلانديين بدخول المملكة
رفع تعليق سفر السعوديين إلى تايلاند
2 صور

أعلنت المديرية العامة للجوازات رفع حظر سفر المواطنين إلى مملكة تايلاند والسماح للتايلانديين بدخول المملكة العربية السعودية.

وأكدت الجوازات، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، على جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة أهمية المحافظة على جواز السفر وعدم رهنه أو إهماله أو وضعه في أماكن غير آمنة.

وفي ذات السياق، فقد حددت المديرية العامة للجوازات اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية.

اشتراطات سفر المواطنين إلى الخارج

وأوضحت الجوازات، أن اشتراطات سفر المواطنين تشمل "تلقي ثلاث جرعات أو في حال لم يمضِ أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية يُستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا".

واشترطت المديرية حصول الفئة العمرية الأقل من 16 عامًا على جرعتين من لقاح "كورونا"، ويشترط على الفئة العمرية الأقل من 12 عامًا وجود بوليصة تأمين ضد الفيروس.

وكانت المديرية العامة للجوازات، قد أعلنت مؤخراً رفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالحد من انتشار جائحة "كورونا".

قرار وزارة الداخلية السعودية

وبينت وزارة الداخلية السعودية، أن القرار صدر في ظل متابعة الوضع الوبائي للجائحة، وتراجع معدل الإصابات وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

إيقاف تطبيق إجراءات التباعد

وكذلك قررت إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن مغلقة كانت أو مفتوحة، بما في ذلك الأنشطة والفعاليات المختلفة، وألزم القرار باستمرار ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، فقد ألغى إلزامية ارتدائها في الأماكن المفتوحة.

كما ألغى القرار البند الخاص باشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا قبل القدوم إلى المملكة.

وتضمن القرار بندا "يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة".

إلغاء الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي

وألغى القرار تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

إلغاء تعليق جميع الرحلات من وإلى السعودية

كما ألغى القرار تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى السعودية والمغادرة لها من دول: جنوب أفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، ليسوتو، إسواتيني، موزمبيق، مالاوي، موريشيوس، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، جزر القمر، نيجيريا، إثيوبيا، أفغانستان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"