حساب المواطن: تم إيداع دعم شهر مارس للمستفيدين

حساب المواطن
حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن السعودي، أنه بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن.
وأضاف برنامج حساب المواطن، في تغريدة عبر "تويتر"، أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله.
وأودع البرنامج، قبل أسابيع، 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والخمسين 10.4 مليون مستفيد وتابع.
وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 113 مليار ريال منها 962 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

أهمية تصحيح البيانات

من ناحية أخرى، أكد برنامج حساب المواطن على أهمية تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ90 يوماً، حتى لا يتم إيقاف الدعم عن المستفيد.
وبيّن البرنامج، أنه لا يوجد تاريخ محدد لإعادة فتح التسجيل، وتتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.
وتابع برنامج حساب المواطن، أن تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم ما زال مستمراً.

توضيح بشأن مزاولة النشاط التجاري

وفي سياق آخر، أصدر برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن تأثير مزاولة النشاط التجاري على الدعم المستحق من البرنامج.
وأكد البرنامج، على أن مزاولة أي نشاط تجاري لا يؤثر على الاستفادة من البرنامج ولكن بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج وانطباق الشروط على المستفيد.
ويأتي ذلك التوضيح من "حساب المواطن"، رداً منه عبر حساب "خدمة المستفيدين"، على سؤال مستفيد قال فيه، أعمل حالياً على فتح مؤسسة لي ولأولادي.. هل يتأثر الدعم؟.
وأجاب البرنامج، بقوله: يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.خطوات الإفصاح عن السجل التجاري:
1- اختيار نوع الدخل "نشاط تجاري".
2- اختيار المصدر "سجل تجاري".
3- إضافة الدخل ثم حفظ.
تابعي المزيد: خدمة المستفيدين تؤكد: حالة السكن ونوعه لا تؤثر في دعم حساب المواطن

برنامج "حساب المواطن"

يذكر أن برنامج "حساب المواطن" أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".