اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

احتفالاً بيوبيل الملكة.. حفل شاي لمواليد يونيو

الملكة إليزابيث - الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب دوق ودوقة كامبريدج على إنستغرام
2 صور

احتفالاً باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، في الذكرى السنوية السبعين لتتويجها ملكة لبريطانيا، قررت إحدى الكاتدرائيات البريطانية إقامة حفل شاي يدعى إليه مواليد شهر يونيو فقط، بداية من عام 1952، وهو العام الذي بدأ فيه حكم الملكة إليزابيث الثانية. وسيقوم بالحضور إلى كاتدرائية ريبون في هاروغيت، في مقاطعة شمال يوركشير، 70 شخصاً من مواليد يونيو، وعلى ذلك دعت الكاتدرائية السكان المحليين الذين ولدوا في يونيو؛ للتقدم للمشاركة في الحفل الذي أطلق عليه اسم "حفل شاي اليوبيل". وتسعى الكاتدرائية أن يكون كل شخص من المدعوين الـ 70 من مواليد يونيو يمثل عاماً من أعوام حكم الملكة السبعين، على أن يسمح لكل شخص مدعو إلى الحفل بإحضار مرافق بصحبته. وقد أعلنت الكاتدرائية أن الحفل سيقام في 3 يونيو/ حزيران 2022، وذلك بالتزامن مع بدء الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة في بريطانيا. يشار إلى أنه على الرغم من أن الذكرى السبعين لتولي الملكة إليزابيث العرش هي في السادس من فبراير المنصرم، إلا أن الأحداث الرئيسية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها ستقام في يونيو 2022؛ لأن هذا اليوم دائماً يوم مليء بالعواطف المختلطة بالنسبة للملكة، حيث إنه أيضاً ذكرى وفاة والدها "جورج السادس".

خطط اليوبيل البلاتيني

ستوفر عطلة البنوك الممتدة، من الخميس 2 إلى الأحد 5 يونيو، فرصة للمجتمعات والأفراد في جميع أنحاء المملكة المتحدة للالتقاء للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي. وستشمل أيام الاحتفالات الأربعة فعاليات عامة وأنشطة مجتمعية، فضلاً عن لحظات وطنية للتأمل في خدمة الملكة السبعين. سيبدأ الاحتفال بموكب يوم ميلاد الملكة (Trooping the Color) كالتالي: سيجتمع أكثر من 1400 جندي استعراضي و200 حصان و400 موسيقي في العرض التقليدي للاحتفال بيوم ميلاد الملكة الرسمي، والذي يقام عادة في يوم السبت الثاني من شهر يونيو. بدءاً من قصر باكنغهام، سينتقل العرض إلى موكب حراس الأحصنة، وينضم إليه أفراد من العائلة المالكة على ظهور الخيل وفي العربات. سيختتم العرض بالمرور التقليدي لسلاح الجو الملكي البريطاني، الذي تشاهده الملكة وأعضاء العائلة المالكة من شرفة قصر باكنغهام. كما ستستمر المملكة المتحدة في الاحتفال باليوبيل الملكي وحفلات الزفاف والتتويج بإضاءة منارات بمناسبة اليوبيل البلاتيني. سيتم إضاءة المنارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان وأقاليم ما وراء البحار بالمملكة المتحدة. وللمرة الأولى، ستُضاء منارات أيضاً في كل من عواصم دول الكومنولث للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني. وفي اليوم الثاني ستُقام خدمة عيد الشكر لعهد الملكة في كاتدرائية القديس بولس. سيتم الإعلان عن المزيد من الأحداث في الوقت المناسب. وفي اليوم الثالث، سيقام سباق الخيول في إبسوم داونز، حيث ستحضر الملكة، برفقة أفراد من العائلة المالكة، أحد سباقات الخيول الإنجليزية الكلاسيكية "ديربي" في إبسوم داونز.

الحفلة البلاتينية في القصر: ستقيم وتبث هيئة الإذاعة البريطانية BBC حفلة موسيقية مباشرة خاصة من قصر باكنغهام. ستجمع الحفلة بعضاً من أكبر نجوم الترفيه في العالم؛ للاحتفال بأهم اللحظات الممتعة من فترة حكم الملكة التي استمرت سبعة عقود. سيتم دعوة أفراد الجمهور لتقديم طلب لحضور هذا الحدث الخاص، وسيتم إصدار تفاصيل الاقتراع للمقيمين في المملكة المتحدة؛ لتأمين تذاكر الجمهور في الوقت المناسب. أما في يوم الأحد 5 يونيو: سيقام غداء اليوبيل الكبير، حيث إنه في كل عام، منذ أن بدأت الفكرة في عام 2009، شجع The Big Lunch الغداء الكبير المجتمعات على الاحتفال بصلاتِهم، والتعرف إلى بعضهم البعض بشكل أفضل قليلاً، والالتقاء بروح من المرح والصداقة. في عام 2022، سيضع الغداء الكبير احتفالات اليوبيل في قلب كل مجتمع. الناس مدعوون لمشاركة الصداقة والطعام والمرح مع الجيران كجزء من احتفالات اليوبيل البلاتيني. غداء اليوبيل الكبير يمكن أن يكون كبيراً أو صغيراً، حفلة في الشارع أو نزهة أو تناول شاي وكعك أو حفلة شواء في الحديقة. يوفر The Big Lunch نصائح وأفكار لاستضافة حدث ما. كما ستقام مسابقة يشارك فيها أكثر من 5 الآف شخص من جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث على خلفية قصر باكنغهام والشوارع المحيطة، وستجمع بين فنون الشارع والمسرح والموسيقى والسيرك والكرنفال والأزياء والاحتفال بخدمة الملكة، فضلاً عن تكريم الخدمة الجماعية للأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء البلاد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير؛ زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير؛ زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».