إدارة تعليم الرياض تعلن موعد تطبيق الدوام الصيفي في جميع المدارس

 إدارة تعليم الرياض تعلن موعد تطبيق الدوام الصيفي في جميع المدارس
تعليم الرياض
انفوغراف تعليم الرياض
 إدارة تعليم الرياض تعلن موعد تطبيق الدوام الصيفي في جميع المدارس
2 صور

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن بدء تطبيق الدوام الصيفي لجميع المدارس الحكومية والأهلية مع بداية الفصل الدراسي الثالث، الذي سيبدأ يوم الأحد 17 شعبان الموافق 20 من شهر مارس الجاري.

موعد تطبيق الدوام الصيفي

وقالت الإدارة، في انفوغراف، إن الحضور سيكون عند الساعة 6:30 صباحاً، وبداية الحصة الأولى الساعة 6:45 صباحاً.

الحفاظ على المقررات الدراسية

ومؤخراً شددت إدارة التعليم بالرياض على أهمية الحفاظ على المقررات الدراسية، مؤكدة أن مقررات الفصل الدراسي الثاني ستستمر إلى نهاية الفصل الثالث.

وقالت تعليم الرياض، في بيان لها عبر حسابها في "تويتر"، طلابنا وطالباتنا.. سيستمر تدريس مقررات الفصل الدراسي الثاني إلى نهاية الفصل الثالث، لذا المحافظة على كتبكم، دليل حرصكم ووعيكم.

الدراسة في رمضان حضوريًا

وفي وقت سابق، أكد مدير تعليم الرياض حمد الوهيبي، أن الدراسة في الفصل الثالث وخلال شهر رمضان، ستكون حضورياً حسب البرنامج الذي أقرته وزارة التعليم.

وأضاف الوهيبي، خلال لقائه مع قناة "الإخبارية"، أن الدراسة في شهر رمضان امتداد للفصل الدراسي الثالث وستكون حضورية كما هو معلن سابقاً، أما المواعيد فسيتم الإعلان عنها في حينه.

وأوضح، أثناء تفقده للاختبارات في إحدى المدارس، أن هناك عودة حضورية كاملة لمليون طالب وطالبة يؤدون الاختبارات في الرياض.

وأكد الوهيبي، على أن المدارس تعمل بشكل مستقر، وأنها بدأت الاستعداد لهذه الاختبارات منذ وقت مبكر، وهناك سهولة في استلام وتسليم الأسئلة، واللجان تعمل بشكل صحيح.

وذكر مدير عام تعليم الرياض، أن الطلاب يشعرون بالارتياح في لجان الاختبارات، ولديهم استعداد نفسي ممتاز، وهناك تواصل مستمر مع أولياء الأمور لمناقشة كل ما يلاحظونه عن أبنائهم.

وشهدت مدارس المملكة مؤخراً انطلاق اختبارات الطلاب للفصل الدراسي الثاني في كافة المناطق، والتي ستستمر لمدة 5 أيام، وستعلن وزارة التعليم نتائجهم غداً الخميس القادم بمشيئة الله.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"