بلدية مدينة العين تنفذ 146 حديقة ضمن مشروع حدائق جبل حفيت

146 حديقة ضمن مشروع حدائق جبل حفيت. الصورة من المكتب الإعلامي لمكتب أبوظبي
146 حديقة ضمن مشروع حدائق جبل حفيت. الصورة من المكتب الإعلامي لمكتب أبوظبي

قامت بلدية مدينة العين بإنجاز مشروع حدائق جبل حفيت والتي يصل عددها 146 حديقة متنوعة تتميز بالأشجار المحلية وأدوات اللياقة البدنية والمسطحات الخضراء، كما تمت إضافة مجموعة من الممرات التي توفر بها الإنارة والعناصر الهامة مثل المقاعد والمظلات.

وبحسب المكتب الإعلامي لمكتب أبوظبي فإنّ تنفيذ هذه الحدائق يأتي ضمن خطة دائرة البلديات والنقل لتلبية احتياجات سكان المناطق، وتوفير العناصر الرئيسية في المناطق السكنية وزيادة الرقعة الخضراء في المدينة، حيث تم تصميم الحدائق لتناسب جميع فئات المجتمع مثل الحدائق العائلية والحدائق الاجتماعية إلى جانب الحدائق المفتوحة والمماشي.

من جهتها قالت "المهندسة رجاء محمد الشامسي" كبير مهندسي التخطيط:" يبلغ عدد الحدائق في حي جبل حفيت السكني 146 حديقة، منها البراحات 51 وهي المساحات التي تم تنفيذها بين المنازل، والحدائق العائلية بلغت 15 حديقة وهي الحدائق ذات المساحات الكبيرة، والمناطق المفتوحة 51 منطقة إلى جانب 11 مساحة طولية تقع بجانب المماشي، و 17 منطقة مفتوحة وحديقة اجتماعية واحدة التي تقع بجانب المجمعات السكنية، وتم توفير ألعاب الأطفال وأدوات اللياقة البدنية في جميع الحدائق .

وأضافت الشامسي: تتميز الألعاب في حي جبل حفيت السكني بتنوعها وملائمتها لكافة الفئات العمرية وكافة فئات المجتمع حيث أصبح حي جبل حفيت السكني جهة متكاملة من حيث تلبية احتياجات المجتمع ومحققة بذلك استراتيجية تحسين المعيشة، حيث تمتاز بطول مماشيها الممتدة بامتداد المنطقة والتي تحتوي على مناطق رياضية لتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة بالإضافة إلى مناطق الدراجات الهوائية لتشجيع المجتمع على ممارسة رياضة الدراجات، بالإضافة إلى الإطلالات المختارة على قمة جبل حفيت.

كما تم استخدام مجموعة من النباتات والشجيرات المحلية، وبلغ عدد الأشجار 14143 شجرة و 32380 شجيرة ونبتة محلية، وكذلك المغطيات والمسطحات والعناصر الغير نباتية والديكورية لإضافة جماليات على المنطقة.

يذكر أنّ بلدية مدينة العين وضعت خطة متكاملة لصيانة الأصول بصورة دورية ومستمرة والتي تهدف إلى تحقيق الاستدامة في صيانة الأصول ومتابعة تلبية احتياجات المجتمع من احتياجات ومتطلبات.

جبل حفيت


يعد جبل حفيت أحد أهم المواقع الثقافية في منطقة العين، لما يمتلكه ومحيطه الجغرافي من أهمية كبيرة سواء كموقع تاريخ وأثري، أو كمعلم سياحي وثقافي، وما يتميز به من تنوع في مقوماته الطبيعية والجغرافية؛ ما رشحه ليكون ضمن مواقع العين التي تم إدراجها على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، إلى جانب تصنيفه بأنه "متنزه وطني"، حيث تم الإعلان عن محمية منتزه جبل حفيت الوطني بموجب المرسوم الأميري 21 لعام 2017.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".