تمارين لتقوية اليدين
تمارين لتنحيف اليدين وشدهما
تمارين نحت اليدين
يشدّ هذا التمرين الجزء الذي يهتز عند التلويح
تمارين شد اليدين
تمرين كلاسيكي من أجل تنسيق وتشكيل الذراعين المترهلين
تمارين رياضية
تمارين رياضية فعالة في تنحيف اليدين وشدهما
تمارين لتقوية اليدين
تمارين نحت اليدين
تمارين شد اليدين
تمارين رياضية
4 صور

إذا كنت تعانين من الدهون المتراكمة في منطقة الذراعين، "سيدتي. نت" يطلعك على مجموعة تمارين لتنحيف اليدين وشدهما في التقرير الآتي:

تمارين لتنحيف اليدين وشدهما

تمارين رياضية فعالة في تنحيف اليدين وشدهما

يُنصح بأداء 3 مجموعات من هذه التمارين بتكرار 10 مرات لكل منها.

1. العضلة ذات الرأسين

يقوّي هذا التمرين الجزء الأمامي من الذراعين.

لأداء هذا التمرين: امسكي دمبلز وابدئي بذراعيك من جانبيك. اجلبي مرفقيك إلى جانب جسمك، ثم قومي بلف الأوزان لأعلى نحو كتفيك. احرصي على عدم ترك ذراعيك تتأرجح. كرري هذا التمرين 10 مرات، بواقع 3 مجموعات.

تابعي المزيد: تمارين شد الترايسبس للنساء تقوي الذراعين

2. الطبق

يستهدف هذا التمرين العضلة ذات الرأسين والكتف والصدر.

ابدئي بإسدال ذراعيك إلى جانبك، واثني مرفقيك بزاوية 90 درجة. قومي بمدّ الذراعين للأمام، كما لو كنت تقدمين طبقًا، ثم افتحيهما إلى الجانبين على شكل الحرف اللاتيني "T"، قبل العودة إلى نقطة البداية. اجعلي راحة اليد متجهة لأعلى طوال الوقت. كرري هذا التمرين 10 مرات، وأكملي 3 مجموعات.

3. العضلة ثلاثية الرأس

يشدّ هذا التمرين الجزء الذي يهتز عند التلويح


بعد حمل الدمبلز في كلتا يديك، انحني للأمام بظهر مسطح. اجلبي مرفقيك بمحاذاة جانبيك واسحبيهما نحو السقف. أبقِي مرفقيك ثابتين، ادفعي الوزن بتحريك النصف السفلي من ذراعك للخلف ولأعلى نحو السقف. انتظري لمدة ثانية، واشعري بظهر ذراعك مشدودًا، ثم استرخي للعودة إلى نقطة البداية. كرري هذا التمرين 10 مرات، بواقع 3 مجموعات.

4. عناق الشجرة

يعمل على تمرين العضلة ذات الرأسين وجانبي الصدر ونحت الكتفين.

احملي الأوزان إلى مستوى الكتف بالتوازي مع الأرض. ارخي الكتفين، ثم اسحبي الذراعين تجاه مقدمة جسمك كما لو كنت تعانقين شجرة. حافظي على مرفقيك في مستوى كتفيك فلا ينخفضان ولا يرتفعان إلى أذنيك. كرري هذا التمرين 10 مرات، وأكملي 3 مجموعات.

تابعي المزيد: تمارين لكي تظهري أصغر سناً وأكثر جمالاً

5. دوائر الذراع

تمرين كلاسيكي من أجل تنسيق وتشكيل الذراعين المترهلين

قفي مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين ومدّي ذراعيك بشكل مستقيم إلى مستوى الكتفين. قومي بعمل 50 دائرة صغيرة بيديك عن طريق تدويرها في الاتجاه الأمامي. ثم بالتبديل إلى 50 دائرة صغيرة للخلف.

6. الرفع الجانبي

للذراع الواحدة يساعد هذا التمرين على شدّ الذراع وفقدان الدهون.

ابدئي بحركة الدفع مع تثبيت الركبتين واليدين مباشرة تحت الكتفين، مع حمل وزن في اليد اليسرى.

الآن، ارفعي جذعك لأعلى حتى تصبح يدك اليمنى مستقيمة تمامًا وذراعك اليسرى موازية للأرض. حافظي على عضلات بطنك مشدودة وجذعك ثابتًا واستمري في هذا الوضع لبضع لحظات. أنزلي جسمك ببطء للعودة إلى نقطة البداية. كرري التمرين بتحويل الوزن إلى الذراع اليمنى.

7. دوران نصف القمر

يشرك تمرين دوران نصف القمر العضلات الرئيسية في الكتفين والذراعين.

قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين ورفع ذراعيك بشكل مستقيم إلى الجانبين حتى مستوى الكتفين. أبقي راحتي يديك متجهتين نحو الأرض، ثم أديري إبهاميك ببطء نحو الخلف حتى تواجه راحة اليد السقف. قومي بتدوير الإبهام ببطء للأمام وللأسفل. كرري ذلك 30 مرة.

ملاحظة من "سيدتي. نت": إذا كنتِ تعانين مرضًا معينًا أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: فوائد تمارين القوة للنساء خارقة المفعول