شركة تطرد آلاف الموظفين ثم تهديهم اشتراكاً رياضياً

 شركة تطرد آلاف الموظفين ثم تهديهم اشتراكاً رياضياً بلد/مدينة الكاتب
شركة تطرد آلاف الموظفين ثم تهديهم اشتراكاً رياضياً بلد/مدينة الكاتب
طرد موظفين
نهاية الخدمة وصعوبتها على الموظف
طرد موظفين
صورة تعبيرية لموظفة
طرد موظفين
صعوبات وظيفية
 شركة تطرد آلاف الموظفين ثم تهديهم اشتراكاً رياضياً بلد/مدينة الكاتب
طرد موظفين
طرد موظفين
طرد موظفين
4 صور

قامت شركة بيلوتون المتخصصة في اللياقة البدنية عبر الإنترنت بطرد أكثر من 2800 موظف، لكنها منحتهم اشتراكاً مجانياً لمدة عام في طريقهم للخروج من خدمات الشركة.

ووفقا لموقع (businessinsider) بعد أن أعلنت شركة بيلوتون هذا الإعلان سيئ السمعة بفصل أكثر من 2800 موظف - حوالي 20٪ من موظفي الشركة. بسبب الانكماش المستمر في أعمال الشركة. كان جزء من حزمة إنهاء الخدمة لهؤلاء الآلاف من الموظفين المطرودين هو عضوية بيلوتون لمدة عام واحد لهم جميعاً.

إعلان الشركة سيئ السمعة

صورة تعبيرية لموظفة تحمل ملفاتها

وقالت بيلوتون في بيانها الصحفي حول تسريح العمال: "العضوية الشهرية بيلوتون ستكون مجانية لأعضاء الفريق المتأثرين لمدة 12 شهراً إضافية". هذا بالإضافة إلى "مخصصات إنهاء نقدي ذات مغزى" يتم تحديدها "بناءً على مستوى الوظيفة ومدة الخدمة" مع شركة اللياقة البدنية، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

أعلنت بيلوتون أن الرئيس التنفيذي جون فولي سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي، . كما تقوم الشركة بإلغاء خطط لبناء مصنع جديد في أمريكا الشمالية في الأشهر القليلة الماضية، شهدت بيلوتون تراجعاً كبيراً بعد أن ارتفعت شعبية منتجات اللياقة البدنية المنزلية خلال ذروة جائحة فيروس كورونا.

القيمة السوقية المنهارة للشركة

تأثير الفصل على الموظف

مع إعادة افتتاح صالات الألعاب الرياضية مع زيادة معدلات اللقاحات، تعرضت أعمال بيلوتون لضربة كبيرة فقد انخفضت القيمة السوقية للشركة من 50 مليار دولار العام الماضي إلى 9.8 مليار دولار في أوائل فبراير 2022. حيث قال مديرو شركة بيلوتون إنهم يتوقعون المزيد من الانخفاض في المبيعات في الأرباح القادمة حيث يستمر سوق اللياقة البدنية في المنزل في الانكماش إلى مستويات ما قبل الوباء.

يذكر أن شركة بيلوتون العالمية متخصصة خدمات العافية واللياقة البدنية قد تأسست عام 2011 وبلغ عدد العاملين بها ما بين 5001 إلى 10000موظف، ومقرها نيويورك

وهي متخصصة في اللياقة البدنية، المتصلة بالشبكة العالمية الإنترنت، والأندرويد، وركوب الدراجات، والأجهزة، والبرمجيات، وإنتاج الفيديو، والبيع بالتجزئة، وسلسلة التوريد، يقوم المدربون العالميون لدى الشركة بتدريس فصول دراسية عبر مجموعة متنوعة من تخصصات اللياقة البدنية والعافية، بما في ذلك ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة والجري والمشي في الأماكن المغلقة/ الخارجية والمشي ومعسكرات التدريب واليوغا وتدريبات القوة والبيلاتس والملاكمة والتمدد والتأمل.