رؤيا الميت
رؤيا الميت حياً في منام العزباء
رؤيا الميت
الاشتياق للميت
رؤيا الميت
دلالة وتفسير رؤيا الميت حياً في المنام
رؤيا الميت
رؤيا الميت
رؤيا الميت
3 صور

تفسير رؤيا الميت حياً في المنام تحمل العديد من الدلالات والتأويلات، فظهور الميت في المنام قد يدل على اشتياق الرائي لهذا الميت، ويريد في الحقيقة أن يراه فيظهر في منامه. وقد يكون الميت يريد من صاحب الحلم أن يتصدق عليه أو أنه يريد الدعاء له. وقد فسر "ابن سيرين" رؤيا الميت حياً ويبتسم في الحلم، فهذا يدل على حسن خاتمته وراحته في الدار الآخرة، وأنه كان صالحاً في حياته، وكان يفعل الأفعال الحسنة، وأنه سعيد في آخرته. رؤيا الميت حياً لكنه حزين وغضبان، هذا يدل على أن هذا الميت حزين في الآخرة ويحتاج للدعاء والصدقات.

دلالة وتفسير رؤيا الميت حياً في المنام

رؤيا الميت حياً وهو بكامل نشاطه ويقوم بنفس أعماله ويستكمل حياته بشكل طبيعي، فهذا دليل على أن صاحب الحلم يسير في الطريق الصحيح في حياته وأن نهاية هذا الطريق هو النجاح والوصول لأهدافه وتحقيق أمنياته. ولو أن صاحب الرؤيا شاهد أن هذا الميت حي لكنه لا يرتدي أي شيء، فهذا يدل على أن هذا الميت لم يكن كريماً في الدنيا، وأنه توفي دون أن يقدم المساعدة للناس ودون أن يفعل عملاً صالحاً. أما معاتبة الميت مع صاحب الحلم، فهذا يدل على أن الرائي يفعل الكثير من الأخطاء والذنوب، كما يمكن أن تدل على أن الرائي لا يتصدق على هذا الميت ولا يدعو له. رؤيا تقبيل الميت الغريب في المنام تدل على مال سيأتي للرائي من حيث لا يحتسب. أما إن كان الميت معروفاً للرائي، فهذه دلالة على شدة اشتياق الرائي للمتوفَّى.

تفسير رؤيا الميت حياً للعزباء

الاشتياق للميت

رؤيا الميت حياً للفتاة العزباء تدل على حسن منزلته في الآخرة. والمشي مع الميت تدل على الأموال الكثيرة التي سوف تأتيها في المستقبل إن شاء الله. إذا شاهدت الفتاة العزباء الميت في منامها وهو يقدم لها شيئاً جيداً فهذا يدل على الفرحة والسرور التي سوف تعيش فيها، وأنها ستسمع أخباراً تسعدها قريباً. إذا كان والد العزباء متوفى في الحقيقة، ورأته حياً في منامها وحزيناً ويبكي، فهذا دليل على الحالة النفسية السيئة التي تمر بها الرائية ومدى شعور هذا الأب بابنته. وإن لم يكن لدى الفتاة ما يحزنها وأنها مستقرة نفسياً، فهذا يدل على حزنه على نفسه وأنه يريد الصدقات والدعاء. أما إذا كان الأب سعيداً، فهذا دليل على زوجها القريب وأن زوجها سيكون شخصاً صالحاً وسيحسن معاملتها.