انطلاق منافسات اليوم الثاني بكأس السعودية 2022.. أبرز الجياد المشاركة والجوائز

كأس السعودية 2022  - الصورة من واس
كأس السعودية 2022 - الصورة من واس

انطلقت، اليوم السبت، منافسات اليوم الثاني لكأس السعودية لسباقات الخيل 2022، والتي تقام بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الرياض، بمشاركة 16 دولة.

وتشهد منافسات اليوم السبت إقامة 8 أشواط، آخرها شوط كأس السعودية وهو الشوط الأغلى في العالم.. ونشر كأس السعودية، عبر حسابه الرسمي على تويتر، تفاصيل منافسات اليوم والجياد المشاركة وكذلك الجوائز.. وجاءت كالتالي:

الشوط الأول - كأس نيوم برعاية جاهز فئة 3

ويشارك في الشوط الأول الذي انطلق الساعة 3:45 عصرًا، ويقام على المضمار العشبي الممتد على مسافة 2100 متر، كلاً من اركتك ساوند وهاروفيان وبايل درايفر (بريطانيا)، أوثوروتي (اليابان)، شانيل كات وإيبايرا (الولايات المتحدة)، فلاينغ فيزيت وباشون آند غلوري وسوليد ستون ولاكسا تاريفا (أيرلندا)، غروسر جاك وكاسبار (ألمانيا)، زوران زوران (الأرجنتين)، ويودايمونيا (فرنسا). ويبلغ جوائز هذا الشوط 1.5 مليون دولار، تتوزع كالتالي: المركز الأول 900 ألف دولار، المركز الثاني 300 ألف دولار، المركز الثالث 150 ألف دولار، المركز الرابع 75 ألف دولار، المركز الخامس 45 ألف دولار، والمركز السادس 30 ألف دولار.

الشوط الثاني – كأس الـ1351 برعاية stc فئة 3

يشارك في هذا الشوط كلا من كاسا كريد (الولايات المتحدة)، كولد فرونت ونافال كراون وثيرد كينغدوم (بريطانيا)، إنتشايدين ولاودا سيون وسونغلاين (اليابان)، هابي باور وهوروسكوب وبوغو وروهان وثندر مون وهابي رومانس (أيرلندا)، ومصابيح (السعودية). ويبلغ جوائز هذا الشوط 1.5 مليون دولار.

الشوط الثالث – كأس البحر الأحمر برعاية لونجين فئة 3

ينطلق الساعة 5:05، ويقام على المضمار العشبي الممتد على مسافة 3000 متر، والجياد المشاركة هي: سوني بوي ليستون ونايف رود وديزرت فاير (أيرلندا)، برينسيس زو (ألمانيا)، سكازينو وغلايكون (فرنسا)، بارون سامدي ودبي فيوتشر وسسكاني وديريفو ولوغانيني وفابليس (بريطانيا)، ميرينياكي (الأرجنتين)، وستاي فوليش (اليابان).

ويبلغ جوائز هذا الشوط 2.5 مليون دولار، تتوزع كالتالي: المركز الأول 1.5 مليون دولار، المركز الثاني 500 ألف دولار، المركز الثالث 250 ألف دولار، المركز الرابع 125 ألف دولار، المركز الخامس 75 ألف دولار، المركز السادس 50 ألف دولار.

الشوط الرابع – كأس نادي سباقات الخيل برعاية وزارة الثقافة

ينطلق الساعة 5:45 على المضمار الرملي الممتد على مسافة 1800 متر، ويشارك في هذا الشوط كلاً من (المبير، كثير، سودد، نجابة العز، نيوتن، أوكو، الهبرزي، هولان، جوهر النريز، على صواب، متكيف، الرحوب، نبع الطيب، بأمر الله، متباشر، وجه الرياض، آن الأوان، الضرس، المقصب، ما يهمه، متباين)، وجميعها من السعودية. وتبلغ جوائز هذا الشوط مليون دولار.

الشوط الخامس – كأس العبية للخيل العربية الأصيلة برعاية لكزس فئة 2

يقام الساعة 6:25 على المضمار الرملي الممتد على مسافة 2000 متر، ويشارك في هذا الشوط كلاً من: ديريان وهادي دو كارير وبرنس عامر وزالج الشام (فرنسا)، حراب (الإمارات)، متوكل الخالدية ونادر الخالدية وشيهانة الدهم ونبيل الخالدية وتلال الخالدية (السعودية)، راسي (بريطانيا)، آر بي ريتش لايك هي (الولايات المتحدة)، سي لاين وشرس (قطر)، وتبلغ جوائز هذا الشوط 2 مليون دولار.

الشوط السادس – الديربي السعودي برعاية مصرف الراجحي فئة 3

يقام الساعة 7:05 على المسار الرملي الممتد على مسافة 1600 متر، والجياد المشاركة في هذا الشوط، هي: كيفير (البرازيل)، بيرفكت لاف (الأرجنتين)، المثنى وباينهيرست وكريتيف سترايد وقرناس (الولايات المتحدة)، النادر (السعودية)، كونسيليري وسيكيفو (اليابان)، أي أم ماجيك وآيلاند فالكون وذا ويزارد أوف آي وأوسكولا (أيرلندا)، نوبل تروث (فرنسا)، سوفرين برنس وجاسندا (بريطانيا)، وتبلغ جوائز هذا الشوط 1.5 مليون دولار.

الشوط السابع – كأس الرياض للسرعة برعاية الخطوط السعودية فئة 3

يقام الساعة 7:45 على المسار الرملي الممتد على مسافة 1200 متر، ويشارك في هذا الشوط كلاً من: بيهايف (بريطانيا)، كويانو كيكنغ وغلاديتير كينغ وسويتزرلاند (الولايات المتحدة)، دانسينغ برينس وشين أوف لوف (اليابان)، مرتجح وفزاع ودولما (السعودية)، مجهود جيد وروك ساندو وصن ست فلاش (أيرلندا)، رودي تريغر (الأرجنتين)، وتبلغ جوائز هذا الشوط 1.5 مليون دولار.

الشوط الثامن – كأس السعودية فئة 1

يقام الساعة 8:35 على المسار الرملي الممتد على مسافة 1800 متر، وتبلغ جوائز هذا الشوط 20 مليون دولار، وتتوزع كالتالي: المركز الأول 10 ملايين دولار، الثاني 3.5 مليون دولار، والثالث 2 مليون دولار، الرابع 1.5 مليون دولار، الخامس مليون دولار، السادس 600 ألف دولار، السابع 500 ألف دولار، الثامن 400 ألف دولار، التاسع 300 ألف دولار، والعاشر 200 ألف دولار.

أما على صعيد الجياد المشاركة فهي كالتالي: أيرو تريم (البرازيل)، آرت كولكتور وكنتري غرامر وإمبلم رود وماغني كور وماندالون وميدنايت بيرين والخطيب (الولايات المتحدة)، ميكنغ ميراكلس وسيكرت امبشن وقريت سكون (المملكة المتحدة)، مشرف وريل ورلد (أيرلندا)، سيليواي (فرنسا)، تي أوكينز ومارش لورين (اليابان).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»