خادم الحرمين في ذكرى التأسيس عبر "تويتر": السعودية أرست ركائز السلم والاستقرار

خادم الحرمين
خادم الحرمين الشريفين- الصورة من واس

نشر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، بمناسبة الاحتفال بذكرى "يوم التأسيس"، والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية، اليوم، ولأول مرة في تاريخها.

وقال الملك سلمان في التغريدة: نعتزّ بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في العام 1139هـ (1727م)، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم؛ أرست ركائز السلم والاستقرار وتحقيق العدل. وإن احتفاءنا بهذه الذكرى؛ هو احتفاءٌ بتاريخ دولة، وتلاحم شعب، والصمود أمام كل التحديات، والتطلع للمستقبل. والحمد لله على كل النعم.

وتحيي المملكة العربية السعودية، اليوم، ذكرى "يوم التأسيس"، " الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير الماضي، معتمدًا يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية في المملكة، وذلك بهدف تعزيز القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

ما هو يوم التأسيس؟

يعتبر "يوم التأسيس" مناسبة وطنية تهدف لاستذكار تاريخ 22/2/1727م، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ أكثر ما يقارب ثلاثمائة عام، وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحدوا وانتشرت به الثقافة والعلوم، وتأسس بها الكيان السياسي الذي يحقق الوحدة والاستقرار، وكانت الدرعية عاصمة الدولة.

جدير بالذكر أن تاريخ "يوم التأسيس" يوافق 30 جمادى الأولى من عام 1139هـ، وذلك بناءً على ما استنتجه المؤرخون وفقاً لمعطيات تاريخية حدثت خلال تلك الفترة وشهدت تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية وعديد من الإنجازات في عهده.

وقد أصدرت المملكة العربية السعودية هوية بصرية مميزة لـ "يوم التأسيس" تحت شعار "يوم بدينا" ويظهر في منتصفه أيقونة رجل يحمل راية في إشارة إلى "بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها.

الهوية البصرية

وتحمل الهوية البصرية معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة "الدولة السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"