اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصول الخيل المشاركة بكأس السعودية 2022 من بريطانيا

كأس السعودية - الصورة من الحساب الرسمي
كأس السعودية - الصورة من الحساب الرسمي
كأس السعودية. الصورة من الحساب الرسمي لكأس السعودية على تويتر
كأس السعودية. الصورة من الحساب الرسمي لكأس السعودية على تويتر
كأس السعودية - الصورة من الحساب الرسمي
كأس السعودية. الصورة من الحساب الرسمي لكأس السعودية على تويتر
2 صور

قام نادي سباقات الخيل وعبر حسابه الرسمي على تويتر بالإعلان عن وصول الخيل المشاركة في أغلى سباق في العالم إلى الرياض قادمة من المملكة المتحدة في النسخة الثالثة من كأس السعودية 2022.

يذكر أنّ ميدان الملك عبد العزيز للفروسية سيشهد يومي 25 - 26 فبراير 2022 حدث السباق الأغلى عالميًّا، والذي يخوض غماره أكثر الفرسان احترافية في العالم، كما أنّ هذا السباق يعد عامل جذب لمشاركة أفضل الجياد من أشهر وأهم الإسطبلات العالمية، وبوجود أهم وأمهر المدربين.

بدء وصول الخيل إلى الرياض


تجدر الإشارة إلى أنّ الخيل وصلت إلى الرياض قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية يوم 17 فبراير، فيما وصلت من اليابان في 18 فبراير، ووصلت من لوكسمبورغ يوم أمس الأحد 20 فبراير، أما الجياد المشاركة من بريطانيا فوصلت إلى السعودية اليوم الاثنين، وستصل الجياد المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة على دفعتين اليوم الاثنين، وغدًا الثلاثاء، وذلك استعدادًا للمشاركة في هذا السباق العالمي المرتقب.

16 دولة مشاركة


تشهد النسخة الثالثة مشاركة 16 دولة، ويصل عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط إلى 240 جوادًا.

أبزر ما يميز سباق النسخة الثالثة


يتسم سباق النسخة الثالثة بعدة سمات مهمة، أبرزها: تنوع المشاركة الدولية، ومشاركة دول لأول مرة، ووجود أسماء ذات مكانة كبيرة في هذه الرياضة على مستوى الفرسان والمدربين والجياد، وسيشهد ميدان الملك عبد العزيز وعلى مدى يومين حيوية رياضية تجذب متابعة الكثيرين في هذا العالم لهذه الرياضة القائمة على التنافس والشغف والإثارة في ميادين السباق.

كأس السعودية


كأس السعودية هو سباق خيل دولي يعد أغلى سباق للخيل في العالم، بجوائز تبلغ 30.5 مليون دولار أمريكي. يشارك في الحدث السنوي أبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم، ويقام في العاصمة السعودية في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، ويضم سباقات كبرى ومنافسات تمهيدية على مسارات عشبية وترابية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".