بطارية الآيفون "تدوم" طويلًا بعد الشحن.. كيف؟

شركة " آبل" توصي مستخدمي هواتفها بتحديث البرامج
شركة " آبل" توصي مستخدمي هواتفها بتحديث البرامج في كلّ الأوقات
وضع الطاقة المنخفض فعّال في مواجهة نفاذ البطارية
تشغيل وضع الطاقة المنخفض في مقابل نفاذ البطارية
خدمات الموقع الجغرافي تستهلك طاقة البطّارية في الموبايل
خدمات الموقع الجغرافي تستهلك طاقة البطّارية
بطارية الآيفون "تدوم" طويلًا بعد الشحن
بطارية الآيفون "تدوم" طويلًا بعد الشحن.. كيف؟
شركة " آبل" توصي مستخدمي هواتفها بتحديث البرامج
وضع الطاقة المنخفض فعّال في مواجهة نفاذ البطارية
خدمات الموقع الجغرافي تستهلك طاقة البطّارية في الموبايل
بطارية الآيفون "تدوم" طويلًا بعد الشحن
4 صور

مع دخول الهاتف الذكي دقائق الحياة، قد يقيّد نفاذ طاقة البطارية، في وقت غير مناسب، المرء، لا سيّما البطارية في جهاز الـآيفون، إذ تستبدل بها أخرى جديدة غالبًا بعد بضعة أشهر! في السطور الآتية، بعض الطرق والخطوات المُساعدة في جعل طاقة بطّارية الآيفون تعمّر لأطول وقت ممكن، بعد كلّ مرّة من مرّات الشحن.

طرق مساعدة في إطالة طاقة بطارية الآيفون بعد الشحن

تشغيل وضع الطاقة المنخفض "سلاح" فعّال في مقابل نفاذ البطارية


تذكر مجلّة PCMG الأميركيّة المتخصّصة في الحواسيب والإلكترونيات، أنّه يمكن تحقيق أطول مدة للشحنة الواحدة، من خلال:

1. تشغيل وضع الطاقة المنخفض: تعدّ الطريقة المذكورة "سلاحًا" فعّالًا في مقابل نفاذ البطارية؛ بذا، سيقوم الهاتف الذكي بأداء المهام الأكثر أهمّيةً حصرًا، مع تعطيل الأنشطة الدائرة في الخلفيّة، مثل: التنزيل وأحدث رسائل البريد... يشغّل وضع الطاقة المنخفض بصورة آليّة، عندما تصل البطارية إلى 20%، لكن يُمكن القيام بذلك بصورة يدويّة من خلال الانتقال إلى "الإعدادات"، فـ "البطّارية". عندئذ، سيجد المستخدم زر "وضع الطاقة المنخفض" Low power Mode الذي يتطلّب التنشيط. بذا، سيتحوّل لون البطارية إلى الأصفر.

2. ضبط سطوع الشاشة: أصبحت شاشات الهواتف الذكية أكثر إشراقًا في الظلام، بيد أن السطوع يستنزف البطارية! بالمقابل، يسهل تعتيم الشاشة، وذلك من خلال الانتقال إلى ضبط مستويات السطوع في الإعدادات، بصورة يدويّة أو استخدام شريط التمرير، عبر مركز التحكّم، فالضغط برفق على "أيقونة" السطوع وتحريك الشريط للأعلى أو الأسفل.

خدمات الموقع الجغرافي تستهلك طاقة البطّارية

3. إيقاف تشغيل خدمات الموقع الجغرافي: تُفيد خدمات الموقع الجغرافي تطبيقات الخرائط والملاحة، كما التطبيقات التي تستعرض المطاعم والمقاهي القريبة، بيد أنّها تستهلك طاقة البطّارية. لذا، يُستحسن إيقاف تشغيل خدمات الموقع تمامًا عبر الإعدادات، ثمّ الخصوصيّة، والانتقال الى خدمات الموقع لإلغاء تنشيطها.

3 نقاط تجعل بطّارية الآيفون تعمّر طويلًا

شركة " آبل"توصي مستخدمي هواتفها بتحديث البرامج في كلّ الأوقات


يشير موقع CNBC إلى نقاط أخرى مساعدة في توفير طاقة بطّارية الآيفون، وضمان بقاء الشحن لأطول فترة ممكنة:

  • تحديث إصدار الهاتف: توصي شركة " آبل"مستخدمي هواتفها بتحديث البرامج في كلّ الأوقات. في هذا الإطار، أشار العديد من الخبراء إلى أن بعض إصدارات الشركة من البرامج كانت سيّئة بالفعل، نسبة إلى عمر البطّارية، لذا تعمل "آبل"عادةً على تحسين الأداء، في كل إصدار جديد.
  • الاستعانة بشبكة الـ"واي فاي": ينصح المختصّصون باستخدام الشبكة اللاسلكية (واي فاي) للاتصال بشبكة الإنترنت بدلًا من استخدم بيانات الهاتف الخلوية، وذلك لأن الأخيرة تستهلك القدر الأكبر من طاقة البطارية.
  • إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفيّة: يستنزف نشاط التطبيقات في خلفيّة الهاتف طاقة البطارية، حتى في حالة عدم استخدام الجهاز. في المواجهة، يمكن "إلزام" الهاتف الذكي على التوقف عن تشغيل التطبيقات في الخلفية، أو تحديث التطبيقات، وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات، فالنقر على "عام"، والوصول إلى خيار تحديث التطبيقات في الخلفية، مع تبديل الخيار إلى "إيقاف التشغيل".