رخام كلكتا... يطبع المساحات الداخلية بالفخامة

الرخام الكلكتا... يطبع المساحات الداخلية بالفخامة
الرخام الكلكتا... يطبع المساحات الداخلية بالفخامة (الصورة من شركة Alrifaie Interior)
لا حدود لا ستخدام الرخام في المساحات المنزليّة
الكلكتا يفصّل حتّى تستوعبه جدران المطبخ، بصورة متناغمة مع غرفة المعيشة المفتوحة (الصورة من شركة Alrifaie Interior)
الرخام عنصر من عناصر الطبيعة البارزة في الديكور
طبيعة الرخام الطبيعيّة وخطوطه التي يخترقها الضوء، تساهمان في إضفاء الرونق على المنزل، كما الحداث
الرخام مادة طبيعية فخمة
التصميم الداخلي بأنّه يخلق إمكانيّات غير محدودة، بخاصّة عند توظيف مواد الطبيعة في العمل، ومنها الرخام
المهندس محمد الرفاعي
المهندس محمد الرفاعي
الرخام الطبيعي خيار ممتاز في ديكورات الحمامات
هناك العديد من الأركان والغرف المنزليّة، القابلة لاستقبال الرخام (الصورة من شركة Alrifaie Interior)
تستخدم الأرضيّات الكلكتا في الصالات عموماً
ندرة الرخام من نوع الكلكتا ترشّحه إلى أن يستخدم بشكل عام في المناطق المرئيّة
رخام الكلكتا يتسم بالفخامة
من الرائج استخدام الرخام الكلكتا في الطراز  المودرن أو ذلك المعاصر أو حتّى النيو كلاسيكي (الصورة من شركة Alrifaie Interior)
الرخام الكلكتا... يطبع المساحات الداخلية بالفخامة
لا حدود لا ستخدام الرخام في المساحات المنزليّة
الرخام عنصر من عناصر الطبيعة البارزة في الديكور
الرخام مادة طبيعية فخمة
المهندس محمد الرفاعي
الرخام الطبيعي خيار ممتاز في ديكورات الحمامات
تستخدم الأرضيّات الكلكتا في الصالات عموماً
رخام الكلكتا يتسم بالفخامة
8 صور

يستخدم البشر الأحجار الطبيعيّة، منذ مئات السنين في البناء، لا سيّما في إعلاء المساكن والقصور الباذخة والمنحوتات والمعالم، علماً أن الأحجار الطبيعيّة باهظة الثمن وتشي بالفخامة والرفاهيّة. الرخام الطبيعي، بدوره، يطبع المساحات التي يحلّ فيها بالأناقة نظراً للمعانه المبهر، بخاصّة الألوان الفاتحة منه، فلا يقتصر استخدامه على الجدران والأرضيّات، وإنما يمتدّ إلى قطع الديكور والإكسسوارات أيضاً.
من المعروف أن الرخام متعدد الأنواع، لتشتمل أكثرها فخامة على الرخام الكلكتا Calacatta Marble الذي يروج استخدامه راهناً في التصميم الداخلي.
"سيدتي" تطلع من مؤسس شركة Alrifaie Interior المهندس محمد الرفاعي على خصائص الرخام الكلكتا، وكيفيّة دمجه بالديكورات الفخمة؟

يفصّل الكلكتا حتّى تستوعبه جدران المطبخ، بصورة متناغمة مع غرفة المعيشة المفتوحة (الصورة من شركة Alrifaie Interior)

 


ينتمي الرخام الكلكتا إلى فئة الأحجار الفاخرة، وهو مرغوب من عشّاق التصميم، الذين يفضّلونه بسبب عروقه ونقوشه المميّزة. بدأ استخدام هذا النوع من الحجر الطبيعي في العديد من المباني والهياكل المعمارية منذ القرن الماضي، ولمّا يزل حاضراً راهناً في المشاريع التصميميّة.
عروق الرخام الكلكتا سميكة وواضحة، الأمر الذي يخلق تأثيراً دراماتيكيّاً وفخماً في التصميم الداخلي، فـ"الكلكتا" عبارة عن رخام صلب عبارة عن خلفية بيضاء ممشحة بعروق رمادية، إلّا أنّه قد يتوافر أيضاً مع ظلال باللون الأخضر أو الأزرق أو الذهبي أو البنفسجي. عندما تتحد هذه الألوان مع الخلفية البيضاء، فإنها تخلق نغمة ذات لون محايد، تتألّق في الأخشاب الفاتحة أو الداكنة.

تابعوا المزيد: تصاميم حديثة ولافتة لوحدة التلفزيون

 

رخام الكلكتا في ديكورات 2022

يُعرّف التصميم الداخلي بأنّه يخلق إمكانيّات غير محدودة، بخاصّة عند توظيف مواد الطبيعة في العمل، ومنها الرخام


من الرائج استخدام الرخام الكلكتا في أعمال التصميم الداخلي، التي تتبع الطراز المودرن أو ذلك المعاصر أو حتّى النيو كلاسيكي، علمًا أن طبيعة الخامة الطبيعيّة المذكورة وخطوطها التي يخترقها الضوء، تساهمان في إضفاء الرونق على المنزل، كما الحداثة.
هناك العديد من الأركان والغرف المنزليّة، القابلة لاستقبال الحجر الطبيعي المذكور، منها المطبخ وغرفة المعيشة والصالة والشرفات، من دون الإغفال عن المسارات في الحديقة وجدرانها والأرضيّة المحيطة بحوض السباحة.

تابعوا المزيد: الزهري المترب تدرّج لوني مرغوب في الديكورات العصريّة

رخام الكلكتا في المساحات الفخمة

من الرائج استخدام الرخام الكلكتا في الطراز المودرن أو ذلك المعاصر أو حتّى النيو كلاسيكي (الصورة من شركة Alrifaie Interior)

 

يُعرّف التصميم الداخلي بأنّه يخلق إمكانيّات غير محدودة، بخاصّة عند توظيف مواد الطبيعة في العمل، ومنها الرخام. ندرة الرخام من نوع الكلكتا ترشّحه إلى أن يستخدم بشكل عام في المناطق المرئيّة، حيث يجذب المديح والثناء، حالما تقع العيون عليه. في هذا الإطار، تستخدم الأرضيّات الكلكتا في الصالات عموماً، كما تحظى الطاولات المصممة من الخامة المذكورة بشعبيّة كبيرة في المنازل الفخمة نظرًا للأناقة والرقي التي تبرزها الخامة على الأسطح. وبالمثل، يعدّ الحمام مكاناً مثاليّاً لاستخدام الرخام الكلكتا، وذلك في مناطق، مثل: جدران الـ"دشّ" ومحيط حوض الاستحمام والمغاسل لخلق شعور بالفخامة والرفاهية في المساحة. أضف إلى ذلك، يختار هذا النوع من الرخام للمدفأة المفتوحة.
لا حدود لا ستخدام الرخام في المساحات المنزليّة، اعتماداً على التصميم، فقد يفصّل الكلكتا حتّى تستوعبه جدران المطبخ، بصورة متناغمة مع غرفة المعيشة المفتوحة، حيث يحقّق مظهراً أنيقاً للمنزل.

تابعوا المزيد: أفكار عمليّة في الديكور متبعة في تصميم الحمّامات الصغيرة