في يوم الابتكار ..7 شركات ناشئة بأفكار مبتكرة للأطفال

في يوم الابتكار  7 شركات ناشئة بأفكار مبتكرة للأطفال
في يوم الابتكار  7 شركات ناشئة بأفكار مبتكرة للأطفال
صورة لأطفال يلعبون كرة القدم
برنامج لاستغلال الطاقة
أطفال يقرأون الكتب عبر الآيباد
مجموعة للكتب
صورة لأب يعلم ابنه
Kinems لذوي الاحتياجات الخاصة
برنامج لتعليم الأطفال الرياضيات
صورة لمدربة مع الطفل
لمعالجة النطق
صورة للروبوتات
وتعليم الروبوتات
في يوم الابتكار  7 شركات ناشئة بأفكار مبتكرة للأطفال
صورة لأطفال يلعبون كرة القدم
أطفال يقرأون الكتب عبر الآيباد
صورة لأب يعلم ابنه
صورة لمدربة مع الطفل
صورة للروبوتات
7 صور

في 16 فبراير من كل عام، يتم الاحتفال بيوم الابتكار لخلق الوعي بالابتكار وتحفيز الناس على ابتكار منتجات دائمة للأجيال القادمة. هذا بالإضافة لتقدير الدور الذي تلعبه المعرفة الجديدة في جعل البلاد أكثر تقدماً وقوة.
وللأطفال نصيب كبير من التكنولوجيا التي أبعدتهم عن الحياة العملية وأثرت فيهم سلباً، لكن بعض التكنولوجيات، إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه لا يمكن إبعادهم عنها تماماً، مفيدة، واختيارها يناسب الأطفال والأهالي، الذين لن يتضايقوا من متابعة أطفالهم لها، على الأقل هم يتعلمون، لذلك اخترعت 7 شركات تطبيقات تعليمية مفيدة للأطفال.

تطبيق EduBots وتعليم الروبوتات

شركة EduBots وتعليم الروبوتات

تأسست EduBots في عام 2020 في بلغاريا، وتعمل على تطوير مجموعات تدريب للأطفال لتعلم الروبوتات، عبر برنامج ريادي بلغاري يساعد طلاب المدارس الثانوية على تطوير أفكارهم المبتكرة. وقد كان مؤسسو EduBots الخمسة أصغر المشاركين في برنامج أكاديمية الابتكار. بمكونات قياسية ومستخدمة عملياً ، وقابلة للتطبيق في المستقبل. يمكن للأطفال الوصول إلى الدروس عبر الإنترنت التي تشرح كيفية بناء الروبوت خطوة بخطوة. بعد أن يصبحوا جاهزين يمكنهم التحكم فيه من خلال تطبيق EduBots على الجوال.

تطبيق EduBots لمعالجة النطق

شركة EduBots لمعالجة النطق

وهي رومانية صممها متخصصون تهدف إلى مساعدة الأطفال في التغلب على صعوبات النطق واللغة، من خلال ربط الآباء والأطفال والمعالجين سوياً. حيث يمكن للآباء تتبع التقدم الذي يحرزه أطفالهم. بالنسبة للمرضى الصغار ، تتميز المنصة بألعاب تفاعلية مناسبة لنظامي التشغيل iOS و Android.

تطبيق PlaygroundEnergy لاستغلال الطاقة

يتم تحويل طاقة الأطفال إلى كهرباء لتنشيط التطبيقات المختلفة

وقد أطلقته جامعة كامبريدج، ويعنى بالطاقة الحركية التي يولدها الأطفال حيث يتم تحويلها إلى كهرباء لتنشيط التطبيقات المختلفة، بما في ذلك الضوء والصوت والحركات الميكانيكية المختلفة للألعاب. تمتلك PlaygroundEnergy منشآتها في أكثر من 3 قارات، مع ألعابها الموجودة في أستراليا والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والنرويج.
تعرّفي إلى المزيد: في يوم الحب: تنمية الحب بين الإخوة

تطبيق Gemji لتعليم الأطفال الرياضيات

تسمية

ابتكرته البلغارية مارغريت (مارك) رالف، وهو نظام ألعاب لوحة Gemji مصنوع من 70 قطعة مغناطيسية. المجموعة مناسبة للعب ألعاب الطاولة التقليدية مثل الشطرنج والدومينو والمنقلة ، ولكن يمكن استخدامها لممارسة الألعاب التي تعلم الأطفال موضوعات مثل الرياضيات وأساسيات البرمجة. حالياً ، تتميز Gemji بأكثر من 30 لعبة، تتراوح مدتها من عدة دقائق إلى ساعة ونصف.

تطبيق Gemji للكتب

مجموعة Gemji للكتب

وهي من ابتكار شركة رومانية ناشئة أطلقت البرنامج لمساعدة المبتكرين عبر الاشتراك الشهري والبرنامج يتيح للآباء الوصول إلى مجموعة من الألعاب والكتب لأطفالهم. لا تزال فرصة شراء المنتجات (بسعر مخفض) موجودة ، كوسيلة لتقليص الإنفاق على الألعاب باهظة الثمن وتقليل النفايات البيئية التي تسببها مواد الألعاب.

Kinems لذوي الاحتياجات الخاصة

Kinems لذوي الاحتياجات الخاصة

شركة يونانية ناشئة لتكنولوجيا التعليم تطور ألعاباً حسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال كاميرا ثلاثية الأبعاد تكتشف حركات اللاعب. الهدف من الألعاب هو تمكين الأطفال من الإشارة بحرية إلى الشاشة ، وبالتالي إكمال الأنشطة التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم الحسية والحركية.

تعرّفي إلى المزيد: طرق علاج الطفل المدلل