في يوم الحب 8 علامات تشير إلى أن طفلك يحبك

حب الرضيع وتعلقه بالأم
حب الرضيع وتعلقه بالأم
صورة لأم تقبل طفلها
تعلق الطفل بالأم
صورة لطفل صغير يبكي
بكاء الطفل
صورة لأم تحمل طفلها الرضيع
حب الرضيع وتعلقه بالأم
صورة لرضيع يحاول الزحف
زحف الرضيع
صورة لطفل رضيع ينظر لأمه
تعبيرات الوجه
صورة لأم تداعب طفلها
متلازمة قلق الانفصال عن الأم
حب الرضيع وتعلقه بالأم
صورة لأم تقبل طفلها
صورة لطفل صغير يبكي
صورة لأم تحمل طفلها الرضيع
صورة لرضيع يحاول الزحف
صورة لطفل رضيع ينظر لأمه
صورة لأم تداعب طفلها
7 صور

مقارنة بالبالغين بالتأكيد لا يقدر الطفل الرضيع التعبير عن مشاعر الحب بالكلام، ولكن في المقابل تصرفات كثيرة يقوم بها الطفل الرضيع بالتعبير عن تعلقه بأمه، ويعبر عن حبه لها بطريقته الخاصة. في يوم الحب إليك وفقاً لموقع "webmd" علامات على أن طفلك الرضيع يحبك وأصبح شديد التعلق بك.

1. يتعرفون إليك

في غضون شهر ، يستجيب الأطفال لتعبيرات وجه أمهاتهم.

في غضون أسابيع قليلة من ولادة الطفل، يمكن للأطفال التعرف إلى من يعتني بهم، ويفضلونه على الآخرين. يستطيع الطفل منذ الولادة، التعرف إلى رائحة الأم ففي الأسابيع الأولى من ولادة الطفل يتبع الطفل أنفه فقط: في إحدى الدراسات، وضع الباحثون مولوداً رضيعاً بين ضمادين للثدي، إحداهما تخص أمه. كانت رائحة حليب الأم كافية لجعل الطفل يتجه نحو تلك الوسادة.

تعرّفي إلى المزيد: ألعاب تشغل طفلك لساعات وتساعده على تطوير مهاراته

2. رضيعك يستجيب لتعبيرات وجهك

في غضون شهر أو نحو ذلك من الولادة، يستجيب الأطفال لتعبيرات وجه أمهاتهم، فلن يتمكن طفلك من إبعاد عينيه عنك.

3. يبتسمون، حتى لو لجزء من الثانية

تعني ابتسامات طفلك المبكرة الكثير وتبدأ ما بين 6 و8 أسابيع.

على الجانب الآخر عندما يشعر الطفل بالضيق ويستجيب أحد والداه، يتعلم أنه يستطيع الاعتماد عليه؛ من أجل الراحة ويبتسم بمجرد رؤيتهما أو سماع أصواتهما.

تعني ابتسامات طفلك المبكرة الكثير وفقاً لكثير من الأبحاث وتبدأ ما بين 6 و8 أسابيع. فقد يبتسم طفلك عندما يرى وجهك أو وجه الأب أو الأشقاء الكبار.

4. يحدقون في وجهك باهتمام

يبدأ الرضيع في الأشهر الأولى في التحديق في وجه الأم بنظراته القريبة، كما لو كان يحاول حفظه وفهم مشاعر الأم، ويبدأ في تحديد شكل وجهها وملامح الأنف ويبدأ في تقليد تعابير وجهها بعبارة أخرى، يبدأ طفلك يتفاعل معك!

5. يمنحك بعض القبلات

بعد بلوغ طفلك عامه الأول، يبدأ الأطفال في إعطاء القبلات للأم.

بعد بلوغ طفلك عامه الأول، يبدأ الأطفال في إعطاء القبلات للأم، فهم ينتبهون للطريقة التي تظهر بها الأم المودة، وهم يريدون أن يفعلوا الشيء نفسه.

وبمجرد أن يبدأ الطفل بأولى خطوات المشي يتطلع إلى الأم؛ للحصول على الطمأنينة، فهو يحب أن يتأكد أنه بجانب أمه، ولا يشعر بالأمان بدونها.

6. يرفعون أيديهم

يمكن لطفلك الرضيع بمجرد سماع صوتك أن يلتف لمصدر الصوت، ويعبر ببعض الحركات كرفع يديه أو يهتز ويهتف من أجلك، فبمجرد غيابك ورؤية الطفل لك مرة أخرى تبدأ ملامح السعادة عليه مرة أخرى، ويبدأ في الاهتزاز والهتاف، ويعد ذلك علامة على الارتباط العميق الذي ينمو بينكما، كما يبدأ الطفل تدريجياً بتقليد أنشطة وسلوكيات الأم، والأشخاص الذين يحبهم أكثر ويبدأ في التمييز بين ملامح وأصوات الأشخاص العاديين، وبين أولئك الذين يحبهمخاصة الأم، وهذا أكبر دليل على أنه يحبك حقاً".

8. يركض إليك عندما يصاب بالأذى

بمجرد بدء خطوات طفلك الأولى يبدأ الطفل بالبحث والإسراع لأمه بمجرد أن يصيبه أي أذى.

بمجرد بدء خطوات طفلك الأولى يبدأ بالبحث والإسراع إلى الأم بمجرد أن يصيبه أي أذى مما يعني أنه يحبها ويحتاجها؛ لأن الأم ارتبطت بذهنه كونها المصدر الأول للراحة والطمأنينة، وقد يشعر الكثير من الأطفال بالفزع أكثر بمجرد بلوغ عامهم الأول واختفاء الأم لسبب ما، ويبتهج بمجرد رؤيتها فيعد وفقاً لعلماء النفس القلق من الانفصال هو علامة على أنه يعرف أن الشخص الذي يحبه مختلف عن الآخرين، وأنه مصدر الأمان له.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك