الأرصاد السعودية لسكان الرياض: استعدوا للبرد

المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

كشف عقيل العقيل المختص بالمركز الوطني للأرصاد، أن منطقة الرياض ستتعرض لكتلة هوائية قادمة، وأن درجة الحرارة الصغرى قد تصل إلى 6 درجات مئوية غداً الأحد.
وقال العقيل خلال مداخلة هاتفية لقناة "الإخبارية"، إن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض الواضح والملموس على المناطق الشمالية للسعودية، بالإضافة إلى منطقة الرياض.
وتابع أنه اليوم السبت تصل درجة الحرارة الصغرى بالرياض إلى 12 مئوية، فيما تكون غداً الأحد 6 درجات مئوية، وذلك بسبب نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية وتقدم الكتلة الهوائية الباردة، والتي أثرت فعلياً على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية.
وأضاف مختص الأرصاد أن الكتلة الهوائية الباردة مستمرة في التقدم لتؤثر على جنوب منطقة الرياض خلال الـ"24 – 48" ساعة القادمة، حتى المناطق الجنوبية الداخلية من السعودية.
ونبّه العقيل من موجة صقيع تبدأ منذ الليلة وحتى يوم غد على شمال السعودية.

أتربة على محافظات الرايس وينبع وينبع النخل

وفي سياق آخر، حذّر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من تكون رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظات الرايس وينبع وينبع النخل تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية، حسبما أوردت "واس".
وبين المركز أن الحالة التي بدأت الساعة الـ10:00 صباحاً، تستمر حتى الساعة الـ7:00 مساء.

الحصيني يتوقع أجواء باردة على المناطق الشمالية

من جانبه، توقع عبدالعزيز الحصيني، خبير الطقس والمناخ وعضو لجنة "مسميات"، اليوم، تشكل غيوم بعضها قد يكون ماطراً على أجزاء من المنطقة الشرقية وشمال الصمان ومرتفعات مكة والباحة وعسير تمتد إلى أطراف العاصمة الرياض الشمالية.
وأضاف الحصيني، أن ذلك سيترافق مع تمركز موجة برد متوسطة القوة على شمال السعودية، متوقعاً أن تمتد الموجة لباقي المناطق.