هل زيت السمسم مفيد لحب الشباب؟

بشرة صافية
بشرة صافية
زيت السمسم
زيت السمسم
زيت السمسم لمحاربة حب الشباب
زيت السمسم لمحاربة حب الشباب
بشرة صافية
زيت السمسم
زيت السمسم لمحاربة حب الشباب
3 صور

هل سبق لك استخدام زيت السمسم لعلاج حب الشباب؟ إذا لم يكن كذلك، يجب أن تجربيه. يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة. بصرف النظر عن استخداماته في الطهي، فهو جزء من الطب التقليدي لعلاج أمراض العناية بالبشرة. زيت السمسم مفيد في الحفاظ على صحة شعرك وبشرتك. إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية للتعامل مع حب الشباب، يمكنك الاعتماد على زيت السمسم. تتساءلين كيف يعمل؟ لدينا الإجابات هنا. استمري في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدة زيت السمسم في علاج حب الشباب.

فوائد زيت السمسم للبشرة

زيت السمسم لمحاربة حب الشباب

يساعد في علاج حب الشباب
يحتوي زيت السمسم على مادة السيسامين التي لها خصائص مضادة للالتهابات. قد يساعد هذا المركب في تخفيف الالتهاب المرتبط بحب الشباب.
لا يسد المسام
تشير الأدلة إلى أن زيت السمسم المكرر قد يعمل دون انسداد المسام. نظراً لأن المسام المسدودة قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، فإن هذه الخاصية غير كوميدوغينيك لزيت السمسم قد تساعد في تقليل حب الشباب.
يشفي الجروح
يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. في إحدى الدراسات، وجد أن زيت السمسم  يساعد في التئام جروح الحروق. هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحث لفهم ما إذا كان لزيت السمسم تأثيرات مماثلة على جميع أنواع الجروح.
يبطئ من علامات الشيخوخة
يشتهر زيت السمسم بخصائصه المضادة للشيخوخة. تظهر بعض الأبحاث أن زيت السمسم قد يقاوم 30٪ من الأشعة فوق البنفسجية . قد يمنع ذلك ظهور التجاعيد وعمليات الشيخوخة الأخرى على وجهك. قد يساعد هذا أيضاً في الوقاية من سرطان الجلد. قد تساعد خصائص زيت السمسم المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في علاج حب الشباب والالتهابات المرتبطة به. لكن كيف يمكنك استخدامه؟



خلطات طبيعية من زيت السمسم لعلاج حب الشباب

 

زيت السمسم

خل التفاح وزيت السمسم
يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات. قد يساعد في علاج حب الشباب بينما يمكن أن يساعد زيت السمسم في تخفيف الالتهاب.
تحتاجين:
4 ملاعق كبيرة من خل التفاح
4 ملاعق كبيرة من زيت السمسم
2 ملاعق كبيرة من الماء
طريقة التحضير:
امزجي 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح وزيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من الماء. ضعي الخليط على وجهك.اتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء العادي.

دقيق الأرز وزيت السمسم
دقيق الأرز قد يساعد في امتصاص الزيت الزائد من الوجه. يمكن أن يساعد في تقليل انتشار حب الشباب عند استخدامه مع زيت السمسم.
تحتاجين:
ملعقة كبيرة دقيق أرز
2 ملاعق كبيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:
اخلطي دقيق الأرز وزيت السمسم في وعاء. ضعي العجينة على وجهك بالكامل. اتركي المعجون على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد.
زيت الكركم والسمسم
يشتهر الكركم بخصائصه المطهرة التي قد تساعد في شفاء بشرتك. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في علاج حب الشباب.
تحتاجين:
ملعقة كبيرة كركم
4 إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:
اخلطي الكركم وزيت السمسم في وعاء.ضعي الخليط على المناطق المصابة من وجهك. يترك المزيج لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء البارد.


طرق أخرى لاستخدام زيت السمسم لعلاج حب الشباب
يمكنك نقع كرات القطن في زيت السمسم. ضعي تلك الكرات المبللة بالزيت برفق على المناطق المصابة بحب الشباب من بشرتك. اتركي الجلد يمتص الزيت لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك. اغسلي بصابون أو منظف طبي معتدل. بالطبع، قد تفضلين ترك الزيت على جسمك طوال الليل والاستحمام في الصباح.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: طريقة استخدام مكعبات الطماطم المثلجة للوجه