نصائح لتنعيم اليدين بشكل طبيعي

ترطيب اليدين في الشتاء
ترطيب اليدين في الشتاء
ترطيب اليدين في الشتاء
ترطيب اليدين في الشتاء
خلطات ترطيب اليدين
خلطات ترطيب اليدين
العناية باليدين
العناية باليدين
ترطيب اليدين في الشتاء
ترطيب اليدين في الشتاء
خلطات ترطيب اليدين
العناية باليدين
4 صور

يمكن أن يسبب نقص الرطوبة في الهواء خلال فصل الشتاء الجفاف المفرط، ولهذا السبب تتشقق شفاهنا فجأة وتصبح اليدين جافة بشكل مفرط. ونظراً لأننا كثيراً ما نطبق المطهرات ونغسل اليدين قدر الإمكان، فإن الجلد الموجود على أيدينا يتسبب في خسائر فادحة ويتحول إلى بشرة خشنة وجافة ومتقشرة. لكن لا تقلقي، فإليك نصائح للعناية بيديك بشكل طبيعي.

خلطات طبيعية للعناية ببشرة اليدين

خلطات ترطيب اليدين

 

 


- وصفة كريم اليدين: اخلطي ملعقة صغيرة عسل مع 3 ملاعق كبيرة زبدة بيضاء غير مملحة. هذا الكريم الغني سيجعل يديك ناعمة كالحرير. يمكنك تخزين هذا الكريم في الثلاجة لمدة أسبوع.
- قناع اليدين الأسبوعي للبشرة الجافة: اخلطي ملعقة كبيرة غلسرين، صفار بيضة، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة كبيرة زيت لوز، عصير ليمون وليمونة، و 20 مل ماء ورد معاً. ضعيه على أيدي نظيفة ومقشرة. اشطفيه بعد 25 دقيقة. اتبعي ذلك بمرطب.
- خذي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار و 2 ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس. قومي بتسخين هذا المزيج قليلاً وقومي بتطبيقه ككقناع لليدين. اشطفيه بعد 20 دقيقة.
- عند طهي البيض على الإفطار، لا تتخلصي من قشر البيض. اكشطي بياض البيض المتبقي ووزعيه على يديك. يغسل بعد 10 دقائق.
- افركي يديك بقطعة قطن مغموسة في ملعقة صغيرة عصير طماطم مع ملعقة صغيرة عصير خيار لإزالة السمرة وتنعيم اليدين.
- بعد غسل الأطباق أو الملابس بمنظفات كيميائية قاسية، اغسلي يديك بالحليب الرائب أو محلول الخل (ملعقة كبيرة خل لكل 3 أكواب من الماء). سيساعد ذلك على استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.
- امزجي ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون معاً وافركي يديك في حركة دائرية. هذا المقشر يزيل الجلد الخشن ويغذي اليدين في نفس الوقت.
- امزجي كميات متساوية من ماء الورد والغلسرين، واعصري نصف ليمونة. انقلي المحتوى إلى زجاجة واستخدميه بشكل متكرر لإضفاء الرطوبة والنعومة على البشرة.
- أضفي الكثير من الرطوبة عن طريق خلط كميات متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند، وقمي بتدليك يديك ورجليك بمزيج الزيت هذا قبل أن تنامي.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: الديرمابن أو الهايدرافايشل لاستعادة شباب البشرة