رجيم ينقص كل يوم كيلو.. هل هو آمن؟

رجيم سريع
رجيم ينقص كل يوم كيلو
البروتين
يساعد تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في دعم التحكّم في الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام
البروتين
يرتكز هذا الرجيم على الحدّ بشكل كبير من تناول الطعام وزيادة النشاط البدني
رجيم سريع
البروتين
البروتين
3 صور

تستغرق عملية إنقاص الوزن أسابيع أو شهورًا أو حتى سنوات لتحقيق النتائج المرجوة. لهذا السبب قد تتساءلين عما إذا كانت هناك طرق يمكنك من خلالها إنقاص الوزن بسرعة أكبر، مثل رجيم ينقص كيلوغراماً في اليوم!

رجيم ينقص كل يوم كيلو

يرتكز هذا الرجيم على الحدّ بشكل كبير من تناول الطعام وزيادة النشاط البدني

يتطلب فقدان الوزن استهلاك سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، من خلال تقليل تناول الطعام أو إضافة المزيد من التمارين الرياضية إلى روتينك مثل الجري أو المشي أو ركوب الدراجات.

للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، تحتاجين إلى خلق عجز في السعرات الحرارية. تعتمد احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية على عوامل مثل العمر والحجم ومستوى نشاطك.

يتطلب فقدان كيلوغرام يوميًا، الحدّ بشكل كبير من تناول الطعام وزيادة النشاط البدني. علماً بأن تقييد السعرات الحرارية الشديد والإفراط في ممارسة الرياضة يستدعي استشارة اختصاصيين تفاديًا لأي مضاعفات سلبية. فعلى الرغم من أن هذه الأساليب قد تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة وعلى المدى القصير، إلا أنها غير مستدامة وقد تضر بصحتك.

تابعي المزيد: رجيم سريع في أسبوع 20 كيلو

نصائح لفقدان الوزن

يساعد تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في دعم التحكّم في الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام

رغم أن فقدان كيلوغرام يوميًا أمر غير آمن بالنسبة لمعظم الناس، إلا أن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك على تحقيق فقدان الوزن بشكل آمن وفعّال على المدى الطويل. في ما يأتي، بعض النصائح لفقدان الوزن بشكل مستدام:

1. شرب المزيد من الماء: لا يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على الرطوبة فحسب، بل يعزز أيضًا الشعور بالامتلاء ويزيد من فقدان الوزن.

2. التقليل من تناول الأطعمة المصنّعة: إن تناول الأطعمة المصنّعة بانتظام يمكن أن يرتبط بزيادة مخاطر زيادة الوزن والسمنة.

3. تناول المزيد من البروتين: يمكن أن يساعد تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في دعم التحكم في الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الشعور بالامتلاء.

4. إضافة تمارين الكارديو إلى روتينك: يوصى بممارسة تمارين متوسطة الشدة تتراوح بين 150 و 300 دقيقة أسبوعيًا لتعزيز فقدان الوزن.

5. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف: تبطئ الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، إفراغ المعدة، وبالتالي تساعد في كبح الرغبة الشديدة وزيادة فقدان الوزن.

تابعي المزيد: رجيم سريع المفعول للكرش

هل خسارة كيلوغرام يوميًا آمنة؟

لا يؤدي تقليل كمية الطعام كثيرًا إلى زيادة صعوبة تلبية احتياجاتك الغذائية فحسب، بل يرتبط أيضًا بالعديد من الآثار الصحية الضارّة، حيث ارتبطت الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية بالعديد من الآثار الجانبية الخطيرة، بما في ذلك الغثيان والدوار والتعب.

يمكن أن يؤدي تقييد السعرات الحرارية أيضًا إلى تغيير مستويات العديد من الهرمونات الرئيسية التي تنظم الجوع والشهية.

بالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من أن التمارين المعتدلة يمكن أن تكون مفيدة، إلا أن الانخراط في التمارين الرياضية المفرطة في محاولة لحرق سعرات حرارية كافية لفقدان كيلوغرام في اليوم قد يكون ضارًا، إذ يمكن أن يؤثر التمرين المفرط سلبًا على صحة القلب، ويقلل من وظائف المناعة، ويزيد من خطر الإصابة. لذلك، فإن محاولة فقدان كيلوغرام يوميًا قد تكون خطة غير مستدامة وغير واقعية وخطيرة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: رجيم سريع لإنقاص الوزن في ساعات!