زيارة بلجيكية من الملك فيليب والملكة ماتيلد لدولة الإمارات وسلطنة عمان

الملك فيليب والملكة ماتيلد- الصورة من موقع Royal Central
الملك فيليب والملكة ماتيلد- الصورة من موقع Royal Central
وصل الملك البلجيكي "فيليب" وزوجته الملكة "ماتيلد" إلى الإمارات في زيارة رسمية، أمس الجمعة. وكان في استقبال الملك "فيليب" الشيخ "سيف بن زايد" نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في مطار أبوظبي الدولي. وأجرى الإثنان محادثات ودية حول العلاقات المتميزة بين بلديهما.
وقد استضافت الشيخة "فاطمة بنت مبارك"- رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"- الملكة "ماتيلد" في قصر البحر بالعاصمة.
ناقشت الشيخة "فاطمة" مع الملكة سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الداعمة للمرأة والطفل ووحدة الأسرة الأوسع. كما أطلعت الشيخة "فاطمة" الملكة "ماتيلد" عن تنامي دور المرأة الإماراتية في المجتمع. وقالت: "المرأة الإماراتية أثبتت قدراتها ونجاحها في مختلف المهام والمناصب التي شغلتها داخل الدولة وخارجها".
ومن جانبها، أشادت الملكة "ماتيلد" بالمبادرات الإنسانية الرئيسية التي أطلقتها الشيخة "فاطمة"، وسلطت الضوء على عملها مع اللاجئين، وفي مجالات الصحة والتعليم ورعاية الطفل وتمكين المرأة. كما أعربت عن شكرها لحفاوة الاستقبال في دولة الإمارات.

زيارة الملك فيليب والملكة ماتيلد معرض إكسبو 2020 دبي


من المقرر أن يقوم الزوجان الملكيان بزيارة معرض إكسبو 2020 دبي يوم السبت للاحتفال باليوم الوطني البلجيكي. قال المكتب الملكي البلجيكي: "إن الجناح البلجيكي هو أحد عوامل الجذب الرئيسية في المعرض. إنه مثال على العمارة الشاملة والمستدامة والدائرية، بما في ذلك 2500 نبات محلي يخزن ثاني أكسيد الكربون ويخفض درجة الحرارة في الأماكن المغلقة."
جديراً بالذكر أن الأمير "ويليام" البريطاني سيكون في الإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل، لزيارة معرض إكسبو 2020 دبي. سيزور دوق كامبريدج الموقع للاحتفال باليوم الوطني للمملكة المتحدة يوم الخميس 10 فبراير. ومن المتوقع أن يلتقي الشباب الإماراتيين والقادة الحكوميين والموظفين من جناح المملكة المتحدة في ذلك اليوم. تهدف زيارة الأمير إلى البناء على الروابط القوية بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

زيارة ملك وملكة بلجيكا لسلطنة عمان


قام الملك البلجيكي "فيليب" وزوجته الملكة "ماتيلد" بزيارة دولة الإمارات بعد قيامهما برحلة استغرقت ثلاثة أيام لسلطنة عمان يوم الأربعاء الماضي. كان في مقدمة مستقبليهما لدى وصولهما المطار السلطاني الخاص ولي العهد العُماني الأمير " ذي يزن بن هيثم آل سعيد" وزير الثقافة والرياضة والشباب ونجل السلطان "هيثم" الذي التقيا به بعد وصولهما.
وتأتي الزيارة في إطار العلاقات الطيبة التي تربط سلطنة عمان ومملكة بلجيكا وانطلاقاً من حرص السلطان "هيثم بن طارق" والملك البلجيكي "فيليب" على تعزيز العلاقات الثنائية نحو آفاق أوسع في مختلف المجالات.
في جولتهما الأولى في عمان، قام الزوجان بزيارة منشأة لإنتاج الهيدروجين في مدينة الدقم.
ثم زارا جامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط. ونشرا صوراً للزيارة على موقع إنستغرام وكتبا بالفرنسية والهولندية والإنجليزية: "يُختتم اليوم بزيارة جامع السلطان قابوس الكبير، أهم وأكبر مسجد في عمان".
ارتدت الملكة "ماتيلد" خلال زيارة المسجد وشاح رأس أحمر وفستاناً باللون الأحمر والأرجواني من تصميم المصممة الهندية "أنيتا دونغري"، مع حقيبة كلاتش من Armani وأقراط من علامة Percossi Papi.
حضر الملك "فيليب" والملكة "ماتيلد"، يوم الجمعة، الافتتاح الرسمي لميناء الدقم. وخلال الحفل كشفا النقاب عن لوحة تذكارية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»