أنواع تمارين الإحماء الضرورية للرياضيين

تمارين الإحماء
أنواع تمارين الإحماء
تمارين الإطالة
تعد تمارين الإحماء من التمارين المفيدة لتليين العضلات
تمرين القرفصاء
يستهدف هذا التمرين عضلات المؤخرة وأوتار الركبة والرباعية
تليين العضلات
يساعد هذا التمرين على تخفيف الشد في الكتفين
تمارين الإحماء
تمارين الإطالة
تمرين القرفصاء
تليين العضلات
4 صور

تساعد تمارين الإحماء على الأداء الرياضي بمستوى أعلى وتجنّب الإصابة بالتشنج العضلي."سيدتي.نت" يطلعك على أنواع تمارين الإحماء في التقرير الآتي:

أنواع تمارين الإحماء

تعد تمارين الإحماء من التمارين المفيدة لتليين العضلات

الذراع العلوية

يفيد هذا التمرين في تدفئة العضلات.

قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين. وقومي بأرجحة ذراعك اليسرى فوق رأسك إلى الجانب الأيمن. أثناء تأرجح ذراعك إلى اليسار، لفّي جذعك وحرّكي قدمك المعاكسة نحو الداخل.

عودي إلى نقطة البداية وكرري 10 مرات لكل.

دوائر الذراعين

يساعد هذا التمرين على تخفيف الشد في الكتفين

قفي بشكل مستقيم أو على ركبتيك مع المباعدة بين قدميك بمقدار عرض الكتفين، وضعي دائرة حول كلتا الذراعين في اتجاه عقارب الساعة 10 مرات. كرري العملية على الجانب الآخر 10 مرات لكل منهما.

دورات الورك

يساعد هذا التمرين على تدفئة الوركين.

قفي مع ضمّ قدميك معًا ووضع يديك على وركيك. وارفعي ركبتك اليسرى للأعلى وللخارج بزاوية 90 درجة. قومي بتحريك ركبتك في شكل دائري. كرري 10 مرات على جانب واحد ثم انتقلي إلى الجانب الآخر.

شدّ الركبة الجانبي

يساعد هذا التمرين على تقوية وشدّ الركبتين.

قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين ووضع يديك خلف رأسك، وارفعي ركبتك اليسرى إلى أعلى لتلتقي بمرفقك الأيسر وكأنك تقومين بالطحن. ثم، عودي إلى نقطة البداية.

كرري على الجانب الآخر، 10 مرات لكل منهما.

تابعي المزيد: تمارين لتخفيف آلام عرق النسا للنساء

القرفصاء مع رفع الذراع

يستهدف هذا التمرين عضلات المؤخرة وأوتار الركبة والرباعية

قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين ولفي أصابع قدميك للخارج، واثنِي ركبتيك وانزلي لأسفل بقدر ما تستطيعين، أسقطي ذراعيك فوق رأسك. عند الوقوف مرة أخرى، ضعي ذراعيك على جانبيك.

كرري من 10 إلى 15 مرة.

الطعنات

يساعد هذا التمرين على إحماء عضلات الفخذين والوركين.

ابدئي بكلتا القدمين معًا وأمسكي الوركين. تقدّمي برجلك اليسرى إلى الأمام واثني ركبتك اليمنى على الأرض، واصنعي زاوية 90 درجة بكلتا الساقين. توقفي لفترة وجيزة قبل إعادة رجلك اليسرى إلى جانب القدم اليسرى. قومي بأداء 10 مرات على كل جانب.

تابعي المزيد: أهم تمارين التمدد (الاستطالة)

تمرين الضغط

تعدّ تمارين الضغط رائعة لاستهداف أبرز عضلات الذراع.

ابدئي في وضع اللوح الخشبي، وافردي ذراعيك ورجليك. ضعي يديك بعيدًا عن بعضهما بمقدار عرض الكتفين واخفضي الجزء العلوي من جسمك لأسفل حتى يكاد صدرك يلامس الأرض. ادفعي لأعلى للعودة إلى نقطة البداية. كرري 10 مرات.

تمرين القفز

يعمل هذا التمرين على زيادة تدفق الدم وإرخاء الجسم كله. ابدئي في وضع الوقوف، مع المباعدة بين القدمين بمقدار عرض الورك، واقفزي بقدميك جانباً في فتح ذراعيك. ثم، اقفزي مرة أخرى للعودة إلى نقطة البداية. كرري من 10 إلى 15 مرة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين اللياقة البدنية للنساء