اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سوق أبوظبي العالمي يدرج منصة أنغامي في بورصة ناسداك الأمريكية

صورة شخص يستمع للموسيقى
منصة أنغامي الأفضل في مجال الموسيقى في الشرق الأوسط - الصورة من موقع أنغامي
صورة من داخل موقع أنغامي
منصة أنغامي للموسيقى - الصورة من موقع منصة أنغامي
صورة شخص يستمع للموسيقى
صورة من داخل موقع أنغامي
2 صور

أدرج سوق أبوظبي العالمي، شركة "أنغامي" الشهيرة، في بورصة ناسداك الأمريكية، وذلك بعد أن اندمجت مع شركة "فيستاس ميديا أكويزيشن"، ومن المقرر أن تُدرج الشركة الإماراتية تحت رمز "ANGH".

وتعتبر شركة أنغامي صاحبة أشهر منصة وخدمة بث موسيقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها تعتبر من الشركات الرائدة في المجال حول العالم، رغم تأسيسها منذ 10 سنوات فقط.

واتخذت من سوق أبوظبي العالمي مقراً رئيساً لنشاطها، لتحقق الشركة نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية. ويأتي القبول لإدراج أسهمها في بورصة ناسداك دليلاً على إمكاناتها لتحقيق النمو المستمر.

وفي غضون أقل من 10سنوات، عملت أنغامي مع العديد من شركاء العلامات المحلية بهدف تطوير منصة شاملة للأغاني من جميع أنحاء المنطقة، كما دخلت في تفاوض على التراخيص مع عدد من العلامات التجارية الدولية الكبرى.

وتمتلك أنغامي اليوم ما يزيد على 72 مليون أغنية متاحة في مكتباتها، كما تمكنت من استقطاب أكثر من 75 مليون مستخدم مسجل، يضاف إلى ذلك أكثر من 40 شريكاً في الاتصالات عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واعتمادا على نموها ونجاحها منذ انطلاقتها الأولى، تحولت أنغامي إلى القوة الدافعة وراء رسم معالم أعمال الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومع اقتراب موعد الإدراج الرسمي، ستصبح أنغامي أول شركة تقنية عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك، وأول شركة عربية تُدرج في السوق ذاته منذ أكثر من 25 عاماً. وفي إطار وصولها إلى أسواق رأس المال العالمية، تستعد أنغامي للمرحلة التالية في رحلتها، وخاصة في الابتكار التكنولوجي والمحتوى الأصلي، لتعزيز قدراتها على تقديم عروضها لملايين المستخدمين حول العالم.

وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي في بيان صحفي "يتوجه سوق أبوظبي العالمي بالتهنئة لشركة أنغامي على نجاح جهود عملية الاندماج مع شركة (فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني)، وقبول تحولها إلى كيان مدرج في بورصة ناسداك الأمريكية، وبذلك ستصبح أنغامي أول شركة تقنية عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك في نيويورك، وهو ما يعد إنجازاً استثنائياً للشركة".

وكانت أنغامي قد أنشأت مقرها العالمي ومركز البحث والتطوير في أبوظبي عام 2021، وذلك كجزء من شراكتها مع مكتب أبوظبي للاستثمار في إطار برنامج الابتكار الذي تبلغ قيمته ملياري درهم (545 مليون دولار). وقدم المكتب للشركة حوافز مالية وغير مالية لتأسيسها في سوق أبوظبي العالمي، بالإضافة إلى مساعدة هذه المنصة الموسيقية في الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها أبوظبي، بما في ذلك موقعها الاستراتيجي، والوصول إلى مجموعة المواهب القادرة على المنافسة والبنية التحتية الراسخة.