انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين بحضور السعودية

الفيصل يترأس الوفد السعودي - الصورة من حساب لجنة الأولمبياد على تويتر
الفيصل يترأس الوفد السعودي - الصورة من حساب لجنة الأولمبياد على تويتر

ساعات تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 اليوم، في العاصمة الصينية "بكين"، والتي من المقرر أن تستمر في الفترة ما بين 4 فبراير وحتى 20 فبراير الحالي، وقد وقع الاختيار على الممثل العالمي "جاكي شان" لاستقبال الشعلة الأولمبية التي وصلت إلى السور العظيم شمال بكين.

من جانبه، حرص الأمير عبدالعزيز الفيصل، وزير الرياضة السعودي، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، على أن يتواجد بالعاصمة الصينية، مترأسا وفد المملكة المشارك في الأولمبياد، الجدير بالذكر أن المملكة تشارك في هذه البطولة لأول مرة عن طريق لاعب المنتخب السعودي "فائق عابدي".

يٌذكر أنه من المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح اليوم في الـ8 مساءا بتوقيت الصين، والـ3 عصرا بتوقيت مكة المكرمة، على أراضي ملعب "عش الطائر"، وستصل مدة الحفل حوالي 100 دقيقة، وسيشارك في العرض 3000 استعراضي، 95% منهم مراهقون.

ميداليات الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

تم الكشف عن تصميم ميداليات أولمبياد بكين 2022، والتي ستتخذ شكل علم الفلك الصيني التقليدي، وذلك تزامنا مع احتفالات رأس السنة الصينية، وستشهد البطولة مشاركة 91 دولة من مختلف أنحاء العالم، على رأسهم المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تشارك السعودية في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية.


رياضات دورة الألعاب الأولمبية 2022

تتضمن النسخة الحالية 15 لعبة وهي التزلج على المنحدرات الثلجية والبياثلون والتزلج الجماعي وتزلج اختراق الضاحية والكيرلنج والتزلج الفني على الجليد والتزلج الحر، كما تضم قائمة الألعاب؛ هوكي الجليد والزحافات الثلجية والتزلج النوردي المزدوج والتزلج على مسار قصير، وسباق الزلاجات الصدرية والقفز التزلجي والتزلج على الثلوج، والتزلج السريع.

من جانبه عبر الأمير "الفيصل" عن سعادته بمشاركة اللاعب فائق عابدي، في دورات الألعاب الشتوية، مؤكدا أن تلك الخطوة تدعم المملكة للاستمرار في العمل الجاد لتطوير القطاع الرياضي في مختلف الألعاب، بشكل يعزز تحقيق رؤية المملكة 2030.