نيابة عن الملك.. ولي العهد يكرم الفائزين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

 ولي العهد يكرم الفائزين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
ولي العهد - الصورة من واس
ولي العهد يصل مقر مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد
مهرجان الملك عبد العزيز للإبل - الصورة من واس
 ولي العهد يكرم الفائزين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
ولي العهد يصل مقر مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد
2 صور

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يرعى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة.

وقد وصل ولي العهد قبل قليل مقر مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن حثلين عبر حسابه على موقع "تويتر"، نستعد اليوم لاستقبال أكبر حدث وأضخم كرنڤال في عالم الإبل وهو تكريم سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نيابة عن مولاي خادم الحرمين الشريفين للمتوجين في المراكز الأولى في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة.

وقام ولي العهد بتكريم المتوجين بالمراكز الأولى في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

ويعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة مهرجانا ثقافيا اقتصاديا، عزز المشاركة ووصل بالموروث الوطني للعالمية، ونشر العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية على المستوى العالمي.

أوجه التراث الشعبي

وأُظهر المهرجان أوجه التراث الشعبي المختلفة المتمثلة في الصناعات اليدوية والحِرف التقليدية وربطها بواقعنا المعاصر، وللمحافظة عليها هدفا من أهداف المهرجان الأساسية وإبرازها لما تمثله من إبداع إنساني تراثي عريق على مدار أجيال سابقة، إضافة إلى أنها عنصر جذب جماهيري للزائرين والمهتمين.

زوار من مختلف العالم

ويرتاد المهرجان زوار من مختلف دول العالم، وقد أعاد المهرجان الحيوية لـ "صحراء الدهناء" أو "الصياهد الجنوبية" التي كانت إحدى مناطق تجمع الطرق التجارية من شرق الجزيرة العربية إلى غربها، حيث أصبحت الآن واجهة، فتوزعت المخيمات والمحال في عدة أماكن، لتدب الحياة من جديد وتتجدد المنطقة بلباس تلتقي فيه روح التراث ومفردات الحضارة لتكون وجهة سياحية واقتصادية وترفيهية منتعشة، بعد أن دشنت قرية متكاملة دائمة مرتبطة بالمهرجان الموسمي الذي يحظى بحضور الآلاف من المواطنين والمقيمين إلى جانب الأشقاء الخليجيين والعرب ووفود سياحة عالمية.

أهداف المهرجان

ويهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وتوفير منظومة اقتصادية متكاملة من حيث المزاد والمستلزمات والصناعات المتعلقة بالإبل وتنمية عوائده للمجتمع والمهتمين بهذا التراث العربي الأصيل.

وصممت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل موقع مهرجان مزاين الإبل تحت مسمى "القرية السعودية للإبل" شمال شرق العاصمة الرياض، لإقامة الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالإبل وثقافتها، برؤية تهدف إلى أن يكون الموقع الأول والأهم في العالم للإبل.