موسم الرياض يستقبل أكثر من 10 ملايين زائر ومليون سائح في 100 يوم

موسم الرياض - الصورة من الشرق الأوسط
موسم الرياض - الصورة من الشرق الأوسط

شهدت فعاليات موسم الرياض 2021، والتي اتسمت بالتنوع والتميز، إقبالاً غير مسبوق من الزوار من داخل المملكة وخارجها، كما استقطبت فعاليات الموسم كافة الفئات العمرية.

ونجح موسم الرياض في تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الزوار، الذي تخطى الـ10 ملايين زائر ومليون سائح خلال 100 يوم. وقال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم السبت: "الحمد لله بدعم وتوجيه وتخطيط سيدي ولي العهد ... موسم الرياض يتخطى ال10 مليون زائر ومليون سائح في 100يوم ... والقادم بإذن الله أجمل".

ويشهد موسم الرياض توالي الفعاليات التي تشكل جزءًا من مجموع الأحداث التي يصل مجملها لـ7500 فعالية، تضم 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور وجميع الفئات العمرية.

يذكر أن الرياض، وتحديدًا بوليفارد رياض سيتي، استضافت يوم الخميس 27 يناير الجاري، أكبر وأضخم حفل توزيع جوائز وتكريم لصناع الترفيه في العالم العربي، وهو حفل 2022 JOY AWARDS المستوحى من people’s choice awards. وأقيم هذا الحدث الاستثنائي ضمن فعاليات موسم الرياض على مسرح بكر الشدي في بوليفارد رياض سيتي، وجمع هذا الحفل الأضخم بالشرق الأوسط أشهر نجوم العالم، حيث تم تكريم الفنانين والمؤثرين بـ13 جائزة تنوعت في مجالاتها شملت التلفزيون والسينما ومؤثري السوشيال ميديا والرياضة، والموسيقى.

ولا يزال موسم الرياض يبهر زواره بأحدث الفعاليات التي يعلن عنها عبر موقعه على تويتر، فقد كشفت الهيئة العامة للترفيه، يوم 22 يناير الجاري، عن إطلاق فعالية تجربة "لعبة الحبار"، وذلك في "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات موسم الرياض، موضحة أن الفعالية مستوحاة من المسلسل الكوري الجنوبي الشهير Squid Game، الذي حقق شعبية جارفة بسبب الألعاب التي يحتويها في الحبكة الدرامية الخاصة به. وأشارت إلى أن الفعالية تستمر حتى يوم 31 مارس 2022، مضيفة أن تجربة "لعبة الحبار" لها مدخل خاص ومواقف مجانية خاصة، ولا تشمل دخول البوليفارد، كما أن العمر المسموح للتجربة 18 سنة.

كما ستشهد منطقة واجهة الرياض، إحدى مناطق موسم الرياض الترفيهية، إقامة معرض "صنع في السعودية"، خلال الفترة من 13 حتى 16 فبراير المقبل. ويأتي المعرض ضمن فعاليات موسم الرياض، ويشكل ملتقى ضخمًا جُهّز ليجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية، حيث يسهم في إيصال المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، كما يتيح للزوار اكتشاف التقنيات الجديدة والمبتكرة.

ويحتوي معرض "صنع في السعودية" على عروض حية فريدة، وأكثر من 4500 منتج من خلال مشاركة نحو 250 جناحًا، إضافةً إلى تنظيم المعرض لأكثر من 15 ورشة عمل، وسط استضافة 30 متحاورًا للحديث عن خلاصة تجاربهم وأبرز خطط نجاح التصنيع التي نفّذوها.