الجوازات السعودية تبدأ بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة بشكل آلي

الجوازات السعودية تبدأ بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة
الجوازات السعودية تبدأ بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة - الصورة من واس

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 28 / 8 / 1443هـ الموافق 31 / 3/ 2022م، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية "كوفيد – 19"، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، بإذن الله، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.
كما أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات السعودية في الخارج، وذلك على النحو التالي:
أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج السعودية في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 8 / 1443هـ الموافق 31 / 3 / 2022م، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.
ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج السعودية، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 8 / 1443هـ الموافق 31 / 3 / 2022م.

حصيلة اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4541 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، فيما رصدت تعافي 6296 حالة، ووفاة حالتين.
ووفقًا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 661,733 حالة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 750 حالة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 611,342 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8924 حالة وفاة.
ونصحت الصحة الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فايروس كورونا.
تابعي المزيد: الجوازات السعودية تتيح إلغاء تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا عبر "أبشر"

الصحة العالمية تحذّر من افتراض أن العالم أصبح في "الشوط الأخير من اللعبة"

جدير بالذكر، منظمة الصحة العالمية حثّت، أمس الاثنين، دول العالم على العمل معاً لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة "كورونا"، وحذرت من خطورة افتراض أن العالم أصبح في "الشوط الأخير من اللعبة"، حيث سجلت دول مثل روسيا والهند وإيطاليا والبرازيل والمكسيك عددًا قياسيًا جديدًا من الإصابات، وفرضت السلطات الصينية فحوصات إجبارية على مليوني ساكن في حي بالعاصمة بكين، وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل صدامات بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للقيود الصحية.