حمض الترانيكساميك لبشرة نضرة وشابة

حمض الترانيكساميك
حمض الترانيكساميك لبشرة نضرة وشابة
قناع ليلي للعناية بالبشرة
قناع ليلي: The Inkey List Tranexamic Acid Night Treatment
الدكتورة شيرين رحال
الاختصاصية في طب الجلدية والتجميل والليزر، والعضو في الجمعية الأميركية لطب التجميل، الدكتورة شيرين رحال
تفتيح لون البشرة
محفّز لعلاج فرط التصبغ Dr. Brandt-Skincare Dark Spots No More
مستحضرات العناية بالبشرة
la roche posay-Glycolic B5 10% Pure Glycolic Acid Serumسيروم
مستحضرات تبييض البشرة
مصل لتفتيح البشرة SkinCeuticals Discoloration Defense
حمض الترانيكساميك
قناع ليلي للعناية بالبشرة
الدكتورة شيرين رحال
تفتيح لون البشرة
مستحضرات العناية بالبشرة
مستحضرات تبييض البشرة
6 صور

يمتاز حمض الترانيكساميكTRANEXAMIC ACID بخصائص فعالة في تبييض البشرة والعناية بها، وهذا ما جعله من أحدث صيحات العناية بالبشرة. فما هو حمض الترانيكساميك، فوائده واستخداماته؟ تكشفها الاختصاصية في طب الجلدية والتجميل والليزر، والعضو في الجمعية الأميركية لطب التجميل، الدكتورة شيرين رحال.

حمض الترانيكساميك لبشرة نضرة وشابة

الاختصاصية في طب الجلدية والتجميل والليزر، والعضو في الجمعية الأميركية لطب التجميل، الدكتورة شيرين رحال

حمض الترانيكساميك يُطلق على حمض الترانيكساميك TRANEXAMIC ACIDاسم TA في المجتمع الطبي، هو مشابه اصطناعي لحمض الأميني الليسين. وغالباً، ما يستخدم للمساعدة في عدم تجلط الدم ومنع النزيف، كما تشرح الدكتورة شيرين، فإن حمض الترانيكساميك يثبط البلازمينوجين (وهو بروتين يذيب جلطات الدم المفيدة ) التي تمنع النزيف. تمّ اكتشاف حمض الترانيكساميك في عام 1962 من قِبل أوتاكو أوكاموتو، وهو مدرج في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية. ومع مرور الوقت اكتشف أطباء التجميل مدى فعاليته في تعزيز صحة ونضارة البشرة، فتم إدراجه كمكوّن رئيسي في معظم مستحضرات العناية بالبشرة.

تابعي المزيد: حمض الكوجيك لعلاج فرط التصبغ

فوائده

يُزعم أن حمض الترانيكساميك (TXA) له تأثيرات تبييض خاصة لفرط التصبغ الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية التي تحفز إنتاج الميلانين، مما يسبب الكلف والبقع الداكنة. وعندما يتم تقليب حمض الترانيكساميك، يمكن أن يمنع تكون الميلانين المستحدث بالأشعة فوق البنفسجية عن طريق منع التفاعل بين الخلايا الكيراتينية (المعروفة أيضاً بخلايا الجلد) والخلايا الصباغية (وهي الخلايا المنتجة للميلانين). بغض النظر عن لون بشرتك أو مخاوفك، فإن هذا المكوّن سيستهدف فرط التصبغ والكلف بلطف وفعالية، وقد يساعد أيضاً على تخفيف النمش وبالتالي، توحيد لون البشرة وجعلها متجانسة بشكل جذاب. ويمكن أيضاً استخدامه لتفتيح مناطق أخرى في الجسم بما في ذلك المناطق الحساسة. يعتبر من العلاجات الآمنة التي تناسب جميع أنواع البشرة.

طريقة الاستخدام

على غرار الأحماض الأخرى المعزّزة للبشرة، يُمكن إدراج حمض الترانيكساميك في روتين العناية ببشرتك من خلال تطبيق كريم يحتوي بتركيبته على الترانيكساميك مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً على أن يتم تطبيقه بعد تنظيف الوجه بالتونر وقبل وضع كريم الترطيب والواقي الشمسي. كما ويُمكن تطبيقه كحقن موضعي، إذ يلعب حمض الترانيكساميك بشكل فعّال أكثر، بخاصّة إذا تم دمجه مع مكونات أخرى في عملية تفتيح لون البشرة. لذا، تنصح الدكتورة شيرين في كثير من الأحيان بدمجه أثناء الحقن مع مواد مضاءة أخرى، كفيتامين C أو الجلوتاثيون أو حمض الهيالورونيك للحصول على أفضل النتائج وتعزيز نضارة البشرة. ولتحقيق أفضل النتائج، تنصح الدكتورة شيرين بتطبيق حقن الترانيكساميك من 4 الى 6 جلسات على أن يفصل بينها 10 أيام على الأقل. مع مراعاة تطبيق كريم عناية يومي يحتوي على أحماض مرطبة للبشرة ليلاً بعد الحقن كفيتامين C أو نياسيناميد أو حمض الكوجيك، وأيضاً تطبيق كريم واقٍ من الشمس صباحاً.

تابعي المزيد: حمض الهيالورونيك لمحاربة الشيخوخة المبكرة HYALURONIC ACID

كريمات تحتوي على حمض الترانيكساميك

سيروم:la roche posay-Glycolic B5 10% Pure Glycolic Acid Serum

مصل يجمع بين حمض الجليكوليك وحمض الترانيكساميك لعلاج فرط التصبغ:من لا روش بوزيه LA ROCHE-POSAY

قناع ليلي: The Inkey List Tranexamic Acid Night Treatment

قناع ليلي غني بحمض الترانيكساميك لعلاج فرط التصبغ والبقع الداكنة: ترانيكساميك أسيد نايت تريتمنت من ذا إينكي ليست THE INKEY LIST, TRANEXAMIC ACID NIGHT TREATMENT.

محفّز لعلاج فرط التصبغ Dr. Brandt-Skincare Dark Spots No More

مُركّز يومي ثلاثي أحماض التفتيح يعالج البقع الداكنة العنيدة: سكينكير دارك سبوت نو مور من دكتور براندت DR. BRANDT, SKINCARE DARK SPOTS NO MORE.

مصل لعلاج ندبات حب الشباب SkinCeuticals Discoloration Defense

مصل يخفف البقع البنية العنيدة وندبات حب الشباب: ديسكولورايشن ديفانس مالتي-فايز سيروم من سكينسوتيكالز SKINCEUTICALS, DISCOLORATION DEFENSE MULTI-PHASE SERUM.

تابعي المزيد: حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟