وقاية: لا يُشترط تحصين طلاب الابتدائي للعودة الحضورية

وقاية: لا يُشترط تحصين طلاب الابتدائي للعودة الحضورية
وقاية: لا يُشترط تحصين طلاب الابتدائي للعودة الحضورية

أعلنت هيئة الصحة العامة "وقاية"، الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل الجائحة "لطلاب الفئات العمرية أقل من 12 سنة".
وبيّنت أنه لا يشترط أن يكون جميع الطلاب الأقل من 12 عاماً قد أكملوا جرعات اللقاح مع إلغاء الاصطفاف الصباحي وتوجيه الطلاب إلى فصولهم مباشرة.
وقالت: يتم البدء في ساعات الصباح الأولى بعملية مسح للطلاب لاكتشاف ظهور أعراض تنفسية، ويتم تقسيم الساحة بحسب الفصل بحيث تكون كل منطقة مخصصة لفصل معين، والحرص على عدم مخالطة المجموعات مع توفير حاويات بالقرب من كل مجموعة.
وتابعت: يتم السماح للطلاب بمغادرة الفصل في أثناء الفسحة مع تقسيم الفصول وإخراجهم على فترات.
وقالت "وقاية": تعد بيئة التعليم السليمة أولوية لجميع المنشآت التعليمية، ومن ضمن ذلك ضمان عدم انتشار أو تفشي الأمراض الوبائية في المرافق التعليمية وبين الكادرين التعليمي والإداري والطلبة، حيث إن طبيعة المنشآت التعليمية وما تحتويه من عدد كبير من الكوادر والطلبة يحتم وضع إرشادات وأدلة تساعد على الحد من انتقال أو تفشي الأمراض الوبائية بشكل عام ومرض "كوفيد-19" بشكل خاص.
وللاطلاع على الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا "لطلاب الفئات العمرية اقل من 12 سنة"، يمكن زيارة الرابط.

تسجيل 5928 حالة إصابة ب كورونا

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، تسجيل 5928 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، ليصبح الإجمالي 632736 حالة.
وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 4981 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 578812 حالة ولله الحمد.
وأكدت "الصحة" تسجيل حالتي وفاة ، ليرتفع الإجمالي إلى 8912 حالة وفاة.
وكشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة 492 حالة.