البونشو في عالم الموضة The Poncho

زهير مراد Zuhair Murad خريف وشتاء 2021-2022
زهير مراد Zuhair Murad خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
زهير مراد Zuhair Murad خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
غابرييلا هارس Gabriela Hearst خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
بربري Burberry خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
توم براون Thom Browne ريزورت 2022
صيحة البونشو
رالف لورين Ralph Lauren خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
شانيل Chanel ريزورت 2022
صيحة البونشو
إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
زاديغ أند فولتير Zadig&Voltaire خريف وشتاء 2021-2022
إيرمانو شيرفينو Ermanno Scervino - خريف وشتاء 2021-2022
زهير مراد Zuhair Murad خريف وشتاء 2021-2022
صيحة البونشو
صيحة البونشو
صيحة البونشو
صيحة البونشو
صيحة البونشو
صيحة البونشو
صيحة البونشو
صيحة البونشو
10 صور

يعتبر البونشو أحد تصاميم الملابس العملية والأنيقة في الوقت نفسه، وهو من الملابس التي تغزو مجموعات عروض الأزياء الموسمية سواء خلال الصيف أو الشتاء، حيث نراه يزيّن إطلالات السيدة في كل المناسبات بفضل تنوّع تصاميمه وأقمشته وألوانه..
ظهر البونشو في مجموعات خريف وشتاء 2021-2022 لدى مختلف الدور العالمية، ما جعله قطعة أساسية في خزانة المرأة خلال هذا الموسم. وسواء كنت تبحثين عن إطلالة كاجوال عصرية أو إطلالة رسمية أنيقة، فإن البونشو سيكون إضافة لافتة إلى خياراتك خاصة أنه تميّز بتصاميمه الفاخرة والمميّزة التي أبدع المصمّمون بتنفيذها.

History of Poncho
تاريخ البونشو

بربري Burberry خريف وشتاء 2021-2022

يعتبر البونشو واحداً من أقدم تصاميم الملابس، حيث يرتبط بحضارة الباراكاس التي يعود تاريخها إلى العام 800 قبل الميلاد والتي كانت لديها خبرة كبيرة في فنون النسيج، وهو ما يدلّ على أن تصاميم المعاطف بشكل عام تعود إلى آلاف السنين وتنتشر في جميع أنحاء أميركا الجنوبية ولا سيما عند سكان جبال الأنديز حيث يعتبر البونشو رمزاً للشعوب الأصلية. وقد جاءت حياكة البونشو نتيجة البحث عن وسيلة للحماية من الطقس البارد والحاجة إلى الشعور بالدفء، ويعتبر البونشو البيروفي (العائد إلى حضارة البيرو) التصميم التقليدي الأقدم بين مختلف تصاميم هذا الزيّ.
وعلى الرغم من التفاوت في تحديد تاريخ البونشو، فإن شعب المابوتشي الذي عاش في جبال الأنديز والذي احتلّ جزءاً كبيراً مما يُسمى اليوم الأرجنتين وتشيلي، هو من نشر تصميم البونشو في جميع أنحاء إسبانيا وأميركا اللاتينية، خاصة أنه كان ذا مهارات عالية في نسج الملابس بما في ذلك المعاطف وأوشحة الرأس والشالات.

Poncho vs Cape
الفرق بين البونشو والكاب

شانيل Chanel ريزورت 2022

للوهلة الأولى تشعرين بأن هاتين القطعتين متشابهتان في الشكل والتصميم، فكلاهما زيّ خارجي من دون أكمام، يتمّ ارتداؤه فوق الملابس لمنح من يرتديه الشعور بالدفء. فما هو الفرق بينهما؟
الكاب هو قطعة لباس طويلة تغطي الظهر والكتفين وتُعقد عند الرقبة. هو أشبه بالشال أو الوشاح الطويل، من دون ثقوب أو أكمام للذراع، يمكن ارتداؤه بمجرد وضعه على الكتفين. أما البونشو فهو قطعة واحدة مع فتحة للرأس، من دون أكمام أيضاً. وغالباً ما يأتي الكاب طويلاً يصل إلى حدود الركبتين أو أطول، في حين أن طول البانشو يكون متوسّطاً إلى قصير.
تابعي المزيد: المعطف الأنيق من مجموعات خريف وشتاء 2021-2022

Style It!
كيف تنسّقين البونشو في إطلالاتك

زهير مراد Zuhair Murad خريف وشتاء 2021-2022

1- ارتدي البونشو على شكل فستان قصير فوق جوارب داكنة أو سروال ليغينغ، إذا كان بطول متوسط، واحصلي على مظهر عصري وجريء. انتعلي مع هذه الإطلالة جزمة برقبة عالية تصل فوق الركبتين.
2- اختاري فستاناً متوسّط الطول أو تنورة ميدي وارتدي معها البونشو للحصول على إطلالة متعدّدة الطبقات. احرصي على أن يكون الفستان أو التنورة بتصميم وألوان متناسقة مع البونشو كي لا تبدو إطلالتك صاخبة وغير متناغمة. اختاري أزياء بلون أحادي إذا كان البونشو متعدّد الألوان أو مزيّناً بالطبعات والنقوش.
3- إذا كنت تبحثين عن إطلالة أنيقة ودافئة، يمكنك أن تنسّقي البونشو مع فستان ماكسي بقصّة مستقيمة. أو بإمكانك أن تختاري الكاب بدل البونشو إذا كنت ترغبين بإظهار تصميم الفستان بكامله من الأمام.
4- للذهاب إلى المكتب، بإمكانك أن تنسّقي البونشو مع السروال الكلاسيكي، شرط أن تختاري لوحة ألوان حيادية وهادئة كي تحافظي على إطلالة رصينة للعمل. فعلى سبيل المثال، بإمكانك أن ترتدي سرولاً أسود مقلّماً بالخطوط البيضاء مع قميص أبيض وأن تنسّقي معهما بونشو باللون الأسود أو أوف-وايت.
5- للحصول على إطلالة ريترو جذابة، نسّقي البونشو مع الجينز الفضفاض أو بالأرجل الواسعة. اختاري أزياءك بلوحة ألوان ترابية تضفي دفئاً إلى طلّتك، وانتعلي جزمة رعاة البقر أو ما يُعرف بالـCowboy Boots لتزيدي من جرأة خياراتك.
6- إذا كنت تبحثين عن إطلالة جريئة ولافتة، نسّقي البونشو مع تنورة قصيرة أو فستان قصير، شرط أن يتساوى طول البونشو مع طول التنورة أو أن يكون أقصر منها، وانتعلي حذاء Pump بكعب عالي.


Adding Shoes الحذاء المناسب


يعتبر الحذاء أحد أبرز قطع الإكسسوارات المكمّلة لأناقة الإطلالة، ومع البونشو، هناك العديد من التصاميم التي تمنحك النمط الذي تبحثين عنه.
1- عند ارتداء البونشو مع فستان ميدي أو قصير بقصّة ضيّقة، بإمكانك أن تنتعلي حذاء بكعب عريض أو بلاتفورم، يتماشى مع حجم المعطف. كما بإمكانك اختيار هذا النوع من الأحذية عند ارتداء الجينز أو السراويل الواسعة.
2- لإطلالة شبابية مريحة، بإمكانك أن تختاري الأحذية الرياضية مع البونشو. فعلى سبيل المثال، نسّقي الحذاء الرياضي مع سروال الجينز والتوب القطنية والبونشو العصري، لتحصلي على إطلالة مواكبة لصيحات الموضة العالمية ومريحة في الوقت نفسه.
3- اختاري الجزمة ذات الرقبة العالية مع البونشو لتمنحي قوامك مظهراً أطول. فسواء اخترت أن ترتدي البونشو مع التنورة أو الفستان، أو مع سروال جينز سكيني أو ليغينغ، فإن الجزمة العالية من شأنها أن تجعلك تبدين أطول.
4- أما لإطلالة رسمية أنيقة، ننصحك باختيار حذاء Pump بكعب عالي، مع التنورة أو السروال الضيّق، وأن تضعي حزاماً رفيعاً على البونشو لتحدّدي خصرك بأسلوب أنيق ولافت.
تابعي المزيد: المعطف قطعة أساسية في خزانتك الشتوية