وزير السياحة السعودي يثني على إقرار مجلس الوزراء لإطلاق الأكاديمية العالمية للسياحة

وزير السياحة أحمد الخطيب
وزير السياحة أحمد الخطيب
إقرار مجلس الوزراء حول إطلاق الأكاديمية العالمية للسياحة
إقرار مجلس الوزراء حول إطلاق الأكاديمية العالمية للسياحة
وزير السياحة أحمد الخطيب
إقرار مجلس الوزراء حول إطلاق الأكاديمية العالمية للسياحة
2 صور

جاءت موافقة مجلس الوزراء اليوم على إطلاق الأكاديمية العالمية للسياحة، وبدعم القيادة لهذا المشروع الطموح، والذي سيعزز مكانة المملكة في تطوير قطاع السياحة عالميا.

وحول ذلك أثنى وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب على ما أقره مجلس الوزراء وقال موكداً، أن موافقة مجلس الوزراء اليوم، على مذكرة تفاهم بين منظمة السياحة العالمية ووزارة السياحة لإنشاء أكاديمية دولية بالتعاون مع المنظمة التابعة للأمم المتحدة والموافقة على الترتيبات التنظيمية للأكاديمية، يأتي منسجمًا مع تطلعات القيادة وتوجيهاتها بشأن ضرورة تهيئة جميع السبل للارتقاء بالخدمات السياحية في المملكة، كما يبرز جهود المملكة في القطاع السياحي عالميًا.

وأوضح أن الأكاديمية العالمية للسياحة جزء من استراتيجية تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة، حيث ستعمل على استقطاب أفضل الخبرات من مختلف دول العالم وتوفير مسارات تدريبية وتعليمية لتطوير التعليم السياحي ليس في المملكة فحسب، بل على مستوى العالم، حيث ستكون متاحة لاستقبال الطلاب والمتدربين من داخل وخارج المملكة، وذلك من خلال الشراكة مع منظمة السياحة العالمية التي أبرمت معها وزارة السياحة اتفاقية بهذا الخصوص.

وقال: إن الأكاديمية ستكون نبراسًا ومنارة عالمية تُسهم في تطوير صناعة السياحة حول العالم، كما ستعمل على بناء خبرات سعودية قادرة على قيادة قطاع السياحة في المملكة ومشاريعه الضخمة بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، وهذا الأمر سيكون بمثابة عامل دعم وجذب للمستثمرين في القطاع عبر تهيئة الطاقات المحلية اللازمة للعمل في المنشآت السياحية.

وكشف الخطيب أن الأكاديمية العالمية للسياحة لن يقتصر دورها على استقطاب الطلاب والطالبات، بل إن هذا الدور سيشمل تدريب العاملين في القطاع السياحي المحلي والدولي لتطوير مهاراتهم ومنحهم فرصًا أوسع للتطور الوظيفي.