غندورة شمس غندورة، مدير إدارة التعاون الدولي في هيئة الغذاء والدواء

صورة الدكتورة غندورة شمس
غندورة شمس غندورة -المصدر حسابها في تويتر
صورة غندورة شمس غندورة
غندورة غندورة -المصدر موقع دليل الشخصيات العربية
صورة الدكتورة غندورة شمس
صورة غندورة شمس غندورة
2 صور

كانت ولازالت المرأة السعودية تحقق الريادة في الكثير من المجالات، واستطاعت الكثيرات منهن التأثير على المجالات المتنوعة محليا وعالميا، وكان لهن السبق في دفع عجلة التطور والتقنية وفقاً لتخصصاتهن ومهامهن العلمية والعملية المختلفة.

الدكتورة غندورة شمس غندورة هي المديرة التنفيذية لإدارة التعاون الدولي في الهيئة العامة للغذاء والدواء منذ 2021، المملكة العربية السعودية، وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لإدارة التعاون الدولي في الهيئة العامة للغذاء والدواء منذ مايو عام 2012م، كما شغلت سابقا ًمنصب مدير إدارة التعاون الدولي من 2018م الى تاريخ مايو 2021 وهي أيضا رئيسة مبادرة (متمكنة) في الهيئة منذ تعينها وحتى تاريخه.

تتمتع غندورة بخبرة مهنية طويلة على مدى 15 سنة في مجال الشراكات الإقليمية والدولية وشاركت في العديد من الوفود الرسمية لتمثيل المملكة في مجلس حقوق الانسان وجامعة الدول العربية وعدة محافل دولية أخرى، كما تعد واحدة من الخبيرات السعوديات في مجال العلاقات الدولية والمجال الدولي، حيث تعتبر احدى المدربين المعتمدين في مواضيع الحوار وحقوق الانسان لمى تتمتع به من مستوى عالي من الوعي بالعلاقات والمفاهيم الدولية والعالمية وبالخبرة المميزة في مجال التواصل الدولي والتدريب الثقافي بالإضافة إلى التدريب القيادي.

خبرات ومناصب

شغلت العديد من المناصب المختلفة دولياً منها؛ باحثة في العلاقات الدولية في هيئة حقوق الانسان في العام 2008 وتدرجت بعدة مناصب داخل الهيئة الى ان تم اختيارها في عام2014 كأول خبير مشارك سعودي للعمل في مكتب مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان في جنيف، سويسرا، علمت خلالها على قضايا (العنف ضد المرأة) و(الاتجار بالبشر) وغيرها من موضوعات حقوقية.

كذلك عملت مدرّبة معتمدة في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بين 2012 و2018.
كما عملت كذلك كمساعدة إدارية في "شركة اليسرة للمقاولات" خلال 2008، إضافةً إلى عملها محاضرة في إدارة الأعمال الدولية والتسويق في جامعة الملك سعود بين 2007 و2008.

تولّت عدة مناصب في هيئة حقوق الإنسان وهي: كبيرة مسؤولي العلاقات الدولية بين 2015 و2018، ومديرة العلاقات العامة والدولية وشؤون الإعلام بفرع الطالبات بين 2012 و2014، ومسؤولة المنظمات والعلاقات الدولية بين 2007 و2014، وباحثة في العلاقات الدولية.
وهي حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال الدولية عام 2008 من "جامعة نيو إنجلاند" في أستراليا، وبكالوريوس في الإدارة العامة وإدارة الأعمال عام 2004 من جامعة الملك سعود.