اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

1000 ريال تنتظر مخالفي الإجراءات الاحترازية في مقار القطاعين العام والخاص

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

في إطار الحرص على سلامة المواطنين وتعزيز الإجراءات لمواجهة كورونا لتحجيم انتشارها، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقوبة كل من لم يلتزم بمسافات التباعد الاجتماعي ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقار القطاعين العام والخاص، ويلزم الفرد بسداد 1000 ريال في حالة مخالفة الإجراءات السابقة وعند تكرار المخالفات تتضاعف العقوبة لتصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

وفي وقت سابق، أعلن العقيد طلال عبدالمحسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية عبر المؤتمر الصحفي الذي أقيم الأحد الماضي حول مستجدات كورونا، عن العقوبات التي تنتظر مروجي الشائعات وأشار إلى أن العقوبات قد تصل إلى غرامة لا تزيد عن مليون ريال أو السجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات، مؤكدًا خلال تصريحاته على ضرورة الالتزام بالاحترازات كي لا تضطر المملكة للعودة إلى إجراءات لا نرغبها.

وأشار خلال المؤتمر أيضًا أن ظهور حالة المحصن ستتحكم في مسألة دخول المواطنين لأي نشاط ثقافي أو تجاري أو رياضي أو سياحي، وكذلك الحال للمناسبات الثقافية والعلمية والاجتماعية والمنشآت الحكومية أو الخاصة، وركوب الطائرات ووسائل النقل.

وجاء إعلان وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على تويتر عن عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية مرفقًا بصورة توضيحية للتكلفة التي تقع على المخالف.